رئيس مجلس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي

قال رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي أن الحكومة لديها الكثير من الملفات التي ستعمل عليها خلال الفترة القادمة.


بيروت: أكد رئيس مجلس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي اليوم أن عجلة العمل الحكومي انطلقت بزخم لمعالجة الملفات كافة سياسيا واقتصاديا واجتماعيا وخاصة التي تمس حياة المواطنين اليومية.

وقال ميقاتي بعد لقائه وفود شعبية في طرابلس اننا ندرك حجم الأعباء الملقاة على كاهل المواطنين والمعاناة اليومية التي يعيشونها بسبب استشراء الغلاء وانقطاع التيار الكهربائي وأزمة السير الحانقة التي تشل الحركة والقلق الذي يشعرون به على الحاضر والمستقبل.
واكد ان الحكومة ستعطي الاولوية لايجاد حلول مقبولة لهذه المشكلات تريح اللبنانيين تدريجيا من الضغوطات الملقاة على كواهلهم منذ أعوام مشيرا في الوقت نفسه الى ان quot;المشاكل كثيرة ولا يمكن أن تحل بكبسة زر ولكن عقدنا العزم على العمل الدوؤب لدرس الملفات ومعالجتها وفق الولوياتquot;.

وقال ميقاتي ان الحكومة ماضية في ورشة انهاض الادارة عبر اجراء التعيينات اللازمة لملء الشواغر الادارية وضبط الانفلات الذي حصل في بعض الوزارات وتمكين اجهزة الرقابة من ممارسة دورها كاملا للحد من الرشوة والفساد والمحسوبيات.
واضاف انه سيكون هناك جلسات مكثفة لمجلس الوزراء واجتماعات وزارية متخصصة لبحث الملفات المطروحة أمامنا واننا على ثقة بأن التعاون المخلص بين الجميع والعمل كفريق متجانس داخل الحكومة سيؤدي الى ظهور النتائج المرتجاة في وقت قريب لبعث الأمل في نفوس المواطنين والنهوض بوطننا من جديد.

يذكر ان ميقاتي كلف في ال25 من شهر يناير الماضي لتشكيل الحكومة وقد اعترضته عقبات كثيرة تمثلت بمطالب الفرقاء السياسيين في الحقائب الوزارية حيث استطاع تشكيلها بعد اكثر من اربعة اشهر من تكليفه.