عمان: انتخبت المؤسسة الصحفية الأردنية التي تصدر صحيفة quot;الرأيquot;، كبرى الصحف اليومية، الثلاثاء سمير الحياري رئيسا متفرغا لمجلس ادارة المؤسسة ورئيسا لهيئة التحرير فيها. وعقد مجلس ادارة المؤسسة المسؤولة عن اصدار صحيفتي quot;الرأيquot; وquot;جوردان تايمزquot; (حكوميتين) اجتماعا الثلاثاء انتخب خلاله الحياري للمنصب، على ما افادت وكالة الانباء الاردنية الرسمية (بترا).

وبحسب الوكالة quot;قرر مجلس الادارة برئاسة الحياري تعيين الزميل سميح المعايطة رئيسا مسؤولا للتحريرquot;، خلفا لعبد الوهاب الزغيلات، اعتبارا من تاريخ 26 تموز/يوليو. والحياري من مواليد عام 1960، عمل مساعدا لرئيس تحرير quot;الرأيquot; منذ 2004 ونائبا لرئيس مجلس ادارة مؤسسة الاذاعة والتلفزيون عامي 2004 و2006.

وهو مؤسس وناشر اول صحيفة الكترونية اخبارية خاصة في الاردن مع الصحفي باسل العكور quot;عمون نيوزquot; عام 2007. اما المعايطة، من مواليد عام 1965، فشغل منصب مستشار في رئاسة الوزراء في الحكومة الحالية، ومستشارا سياسيا لرئيس الوزراء الاسبق سمير الرفاعي.

وتزامنت التغييرات في صحيفة quot;الرأيquot; مع تغييرات في صحيفتي quot;الدستورquot; (شبه حكومية) وquot;العرب اليومquot; (مستقلة). ومن المتوقع ان يعود طاهر العدوان، وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال السابق ورئيس تحرير quot;العرب اليومquot; السابق، رئيسا لمجلس ادارة الصحيفة التي اعلن مؤخرا انها بيعت لمستثمر جديد. وشكل مجلس ادارة موقت لصحيفة quot;الدستورquot; اثر حل مجلس ادارتها السابق.