القاهرة: أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية البريطاني المعني بشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا اليستر بيرت اليوم استعداد بلاده التام لمساندة مصر في مرحلة التحول الديمقراطي الانتقالية الراهنة.

وذكرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية المصرية السفيرة منحة باخوم ان تأكيد بيرت جاء خلال اجتماعه مع وزير الخارجية محمد كامل عمرو quot;أخذا في الاعتبار الأهمية التي يعلقونها على استقرار الأوضاع في مصر في ضوء وضع مصر القيادي وتأثيرها في المنطقةquot;.

وكشفت باخوم عن ان الجانب البريطاني شدد أيضا في هذا الاطار على أهمية استئناف المفاوضات بين السلطة الفلسطينية واسرائيل مشيرة الى أن البريطانيين يقومون بدور فاعل في اطار تشجيع الطرفين على استئناف تلك المفاوضات بما يخرج المنطقة من حالة الجمود الراهن.

وتطرق اللقاء أيضا الى الأوضاع في المنطقة quot;حيث أكد وزير الخارجية المصري أهمية الحفاظ على وحدة الأراضي الليبية من جهة وأهمية حماية المدنيين من جهة أخرىquot;.

وذكرت المتحدثة ان اللقاء تناول كذلك الأوضاع في سوريا quot;حيث أكد الجانب البريطاني أهمية الدور الذي يمكن أن تقوم به مصر في اطار تهدئة الأوضاع في سوريا والحفاظ على المدنيينquot;.

وأكد عمرو quot;العلاقات التقليديةquot; بين مصر والمملكة المتحدة مشددا على التزام مصر بالتحول الديمقراطي في ضوء الانتخابات التشريعية القادمة وما يعقبها من صياغة دستور جديد يتم في اطاره انتخاب رئيس للجمهورية.

وكان بيرت قد وصل الى القاهرة امس في زيارة الى مصر تستمر يومين لاستعراض أوجه التعاون بين البلدين فى المجالات المختلفة الى جانب بحث المستجدات في الشرق الاوسط وتطور الاوضاع العربية.