واشنطن: اعلن البيت الابيض الثلاثاء ان الرئيس باراك اوباما سيتوجه يوم 11 ايلول/سبتمبر المقبل الى المواقع الثلاثة التي شهدت اسوأ الاعتداءات على الارض الاميركية، وذلك لمناسبة الذكرى السنوية العاشرة للهجمات.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الاميركية جاي كارني quot;في 11 ايلول/سبتمبر 2011، سينضم الرئيس اوباما وزوجته الى الشعب الاميركي لاحياء الذكرى السنوية العاشرة ليوم لن ننساه ابداquot;.

واضاف quot;الرئيس سيشارك في المراسم التي ستقام في كل من المواقع الثلاثة حيث فقد الكثير من الاحباء حياتهم: في جنوب مانهاتن، في شانكسفيل في بنسلفانيا وفي البنتاغونquot; في ضاحية العاصمة واشنطن.

وكان رئيس بلدية نيويورك مايكل بلومبرغ اعلن الاسبوع الماضي ان سلف اوباما الرئيس السابق جورج بوش الذي كان سيد البيت الابيض في تلك الفنرة، سيشارك في المراسم التي ستقام في 11 ايلول/سبتمبر المقبل في quot;غراوند زيروquot; حيث الموقع السابق لبرجي مركز التجارة العالمي.

واوضح جاي كارني ان اوباما سيقوم طوال النهار quot;بتوجيه تحية الى من رحلوا والى الاميركيين الذين مدوا يد العون في هذا اليوم والذين خدموا تحت الراية خلال العقد المنصرمquot;.

وفي 10 ايلول/سبتمبر، سيتوجه نائب الرئيس الاميركي جو بايدن الى شانكسفيل لافتتاح معلم تكريمي لضحايا الرحلة 93 لشركة يونايتد ايرلاينز التي تحطمت خلال مسارها عندما حاول الركاب السيطرة على خاطفي الطائرة.