الكويت: شن مسلحون اسلاميون اليوم هجوما على قوات الحكومة الصومالية في مدينة بلادويني بشمال العاصمة مقديشيو وقتلوا خمسة من الجنود. وذكرت هيئة الاذاعة البريطانية (بي.بي.سي) ان المسلحين أطلقوا سراح السجناء في البلدة وأشعروا النيران في السيارات ثم لاذوا بالفرار.

وتكتسب بلدة (بلادويني) أهمية استراتيجية نظرا لوقوعها على الطريق الرئيسي المؤدي لأثيوبيا وهي أيضا طريق رئيسي للامدادات. وكانت ست بلدات في مختلف انحاء الصومال قد شهدت هجوما نفذه متمردون اسلاميون خلال الأسبوع الجاري.

وذكرت ال (بي.بي.سي) انه quot;يعتقد ان هذه الهجمات تكتيك جديد يقوم به الاسلاميون بهدف العودة الى السلطة التي أطاحتهم منها القوات الحكومية تدعمها قوات أثيوبية في ديسمبر من عام 2006 quot;. وكانت طائرات أمريكية قد قصفت بلدة (دهوبل) التي يسيطر عليها الاسلاميون في جنوب الصومال في وقت سابق من الأسبوع الحالي وقالت ان عناصر من القاعدة تحتمي فيها.

واتهمت الولايات المتحدة حكومة المحاكم الإسلامية في الصومال بايواء المسؤولين عن تفجير سفارتيها في كينيا وتنزانيا عام 1998. وقد نفى الاسلاميون هذه الاتهامات كما رفضوا ما قيل عن ارتباطهم بتنظيم القاعدة.