القاهرة: عقد وزراء خارجية مصر والسعودية وسوريا اجتماعا ثلاثيا اليوم في القاهرة قبيل بدء اعمال الدورة العادية للمجلس الوزاري للجامعة العربية.

واوضح مصدر دبلوماسي مصري ان الاجتماع بين وزير الخارجية المصري احمد ابو الغيط ونظيريه السعودي سعود الفيصل والسوري وليد المعلم quot;ياتي في اطار تنقية الاجواء العربية وانهاء الانقسامات بين الدول العربية قبل عقد القمة العربية في الدوحةquot; في 30 اذار/مارس الجاري.

وكانت العلاقات بين سوريا والسعودية شهدت توترا متصاعدا منذ اغتيال رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري في شباط/فبراير 2005.

وبدأ التوتر في العلاقات بين القاهرة ودمشق مع الحرب الاسرائيلية على لبنان في تموز/يوليو 2006 اذ اتهمت مصر والسعودية والاردن حزب الله بالقيام ب quot;مغامرات سياسيةquot; في حين دعمته سوريا.

واكد الفيصل في افتتاح اجتماعات الوزراء العرب صباح الثلاثاء انه quot;طرأ تحسن ملموس في العلاقات العربية-العربية بما في ذلك الاتصالات الايجابية القائمة بين الرياض ودمشق والتي من شأنها ان تدعم مسيرة المصالحة العربية عموماquot;.

وقال الامين العام للجامعة العربية عمرو موسى quot;يسرني ان انقل اليكم توقعا متفائلا بشان ترميم الوضع العربي قبل انعقاد القمة العربية في الدوحةquot;.