اختطاف عضو اللجنة المركزية في الحزب الاشتراكي اليمني المعارض محمد المقالح، والحزب يرجح ان تكون المخابرات اليمنية وراء العملية بسبب سياسته المنددة باستمرار الحرب في صعدة


صنعاء: أعلن الحزب الاشتراكي اليمني المعارض اليوم الجمعة عن اختطاف عضو اللجنة المركزية في الحزب محمد المقالح من قبل مجهولين، مرجحاً أن تكون المخابرات اليمنية وراء اختطافه، بسبب سياسته المنددة باستمرار الحرب في صعدة، شمال اليمن، بين القوات الحكومية والمتمردين الحوثيين.
وقال الحزب عبر موقعه الالكتروني quot;خطف الكاتب والسياسي المعارض محمد المقالح في وقت متأخر من ليل الجمعة في العاصمة صنعاء وما زال مصيره مجهولا حتى الآنquot;.

وأفاد أحد أنجال المقالح أن شهوداً قالوا إن مجهولين اختطفوه في شارع تعز حين كان متوجهاً إلى منزله. وأضاف الشهود أن الخاطفين أفرغوا الهواء من إطار سيارة المقالح حين كان في مجلس من مجالس ليالي رمضان، وبعد مسافة قصيرة من تحركه ترجل ليتفقد الإطار قبل أن يخطفه أشخاص بزي مدني ويتركوا سيارته في المكان.

والمقالح هو عضو اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي وأحد أبرز معارضي الحرب في صعدة، ويجهد كثيراً من خلال عمله في الإعلام للتنديد بسياسة الحرب وكشف معاناة المدنيين الذين سقط منهم العشرات أمس الخميس في قصف للطيران الحكومي على مخيمات للنازخين.

ومن المرجح أن يكون موقف المقالح من حرب صعدة دافعاً رئيساً لخطفه. وقال الحزب quot;يحتمل أن تكون المخابرات الوطنية وراء خطف المقالح عن طريق اللجوء إلى تنفيذه بعناصر مجهولة وهي طريقة تعرض لها معارضون وصحفيونquot;.