عدن: اقتحم العشرات من سكان مدينة البريقة غرب عدن (جنوب اليمن) ليل الاربعاء مقر نادي الشعلة الرياضي، وهو من المنشآت الرياضية الخاصة ببطولة quot;خليجي 20quot;، والحقوا به اضرارا، كما افاد اعضاء في النادي وشهود عيان.

وذكرت المصادر ان المحتجين تظاهروا في الشارع العام القريب من مقر النادي احتجاجا على ما وصفوه بquot;عدم تجاوب السلطات الامنية معهم بالافراج عن معتقلين على ذمة قضية جنائيةquot;.

وقال احد منتسبي نادي الشعلة محمد عبدالقادر لوكالة فرانس برس ان quot;عشرات من سكان البريقة بينهم أسرة يونس باحبيب الذي قتل على يد الاجهزة الامنية في كانون الثاني/يناير الماضي، خرجوا في تظاهرة غاضبة مساء امس الاربعاء للمطالبة باطلاق سراح عدد من ذويهم، لتتحول التظاهرة الى اعمال شغب وتكسير طالت مقر نادي الشعلة الرياضيquot;.

واضاف quot;حطم المتظاهرون الابواب الزجاجية للنادي كما اضرموا النيران بعدد من المقاعد وعبثوا بمحتوياته، ولولا تدخل الاجهزة الامنية في المدينة لتحول النادي الى ركامquot;.

واشار شهود عيان الى quot;حملة اعتقالات نفذتها الاجهزة الامنية اثناء تفريقها المتظاهرين بالقنابل المسيلة للدموع والرصاص الحيquot;.

وتطالب اسرة القتيل يونس باحبيب منذ اشهر بالافراج عن معتقلين تتهمهم السلطات بالهجوم على مقر شرطة البريقة، وهو هجوم اودى بحياة جنديين وضابط عقب مقتل باحبيب.

ويجري تأهيل ملعب نادي الشعلة من قبل اللجنة المنظمة لبطولة quot;خليجي 20quot; ليكون أحد ملاعب تدريب الفرق المشاركة في البطولة.