قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تسبب الإجماع على مايسمى بامتلاك ثقافة الفوز المرتبطة بالمنتخبين الكويتي والسعودي لكرة القدم خلال خوضهما المناسبات الكبيرة , في انقسام توقعات الوسط الإعلامي الرياضي اليمني بشأن هوية المنتخب الذي سيحسم نهائي بطولة خليجي 20 المقرر مساء الأحد على استاد 22 مايو في عدن .

___________________________________________________________________________

عبدالله الصعفاني

عدن: في تصريحات خاصة لـquot; إيلاف quot; تباينت ترشيحات عدد من الإعلاميين الرياضيين في اليمن حول ملامح البطل القادم لبطولة كأس الخليج العربي العشرين لكنهم اتفقوا جميعاً على التوقع بنيل المهاجم الكويتي فهد العنزي للقب أفضل لاعب للبطولة الحالية .

وعلى الرغم من ترشيح رئيس تحرير صحيفة الرياضة الأسبوعية عبدالله الصعفاني لازرق الكويت للفوز بسبب الإجادة الهجومية من خلال المطوع والعنزي تحديداً , إلا أنه لم يفته الاشارة إلى أن الأخضر السعودي منظم أيضاً ولايستعجل في الوصول إلى شباك الخصم.

ولم يستبعد الصحافي المخضرم عبدالله الصعفاني ذهاب طرفي نهائي بطولة خليجي 20 إلى الإحتكام لركلات الحظ الترجيحية بعدما كانا قبلا بنتيجة التعادل السلبي في مواجتهما السابقة في دور المجموعات , معيداً ذلك إلى الحذر الذي طالما يسود أجواء نهائيات الكؤوس.

ورشح سكرتير تحرير صحيفة السياسية اليومية أحمد الظامري , المنتخب السعودي لكرة القدم لإحراز لقب بطولة خليجي 20 وتجاوز نظيره الكويتي على الرغم من اقتناعه بامتلاك الطرفين لعامل يوصف بثقافة تحقيق الفوز في المناسبات الكروية الكبيرة .

فؤاد قاسم

غير أن الصحافي أحمد الظامري مراسل صحيفة الإتحاد الإماراتية , استدرك بالقول quot; إن الفوز السعودي المتوقع على حساب الكويت لن يأتي بسهولة وسيواجه الأخضر صعوبة كبيرة أمام الأزرق الذي قدم أفضل المستويات في البطولة الخليجية quot;.

ما رئيس تحرير أسبوعية سبورت المتخصصة فؤاد قاسم فرأى ان فرص الكويت والسعودية خلال دقائق النهائي الموصوف بدربي الخليج متساوية , ومايعزز من ذلك ان الاخضر والازرق كانا تعادلا بدون أهداف في مباراتهما بالدور الاول ضمن مباريات المجموعة الاولى .

كما تطابقت توقعات قاسم مع الصعفاني والظامري في ان مهاجم منتخب الكويت فهد العنزي هو من يستحق لقب افضل لاعب في منافسات بطولة خليجي 20 عطفاً على الأداء الذي ظهر فيه وأسهم من خلاله في بلوغ الأزرق إلى النهائي في الطريق لإحراز الكأس العاشر للكويت .