وقع إشكال بين عناصر من حزب الله وجمعية المشاريع وسط تضارب الأنباء حول أعداد القتلى والجرحى.

بيروت: بدأت الثلاثاء بعيد الساعة 19,00 (16,00 ت غ) اشتباكات مسلحة بين عناصر من حزب الله وآخرين من جمعية المشاريع الخيرية الاسلامية المعروفة بquot;الاحباشquot; في منطقة برج ابي حيدر في غرب بيروت.

ولا يزال يحيط الغموض بعدد القتلى حيث يؤكد البعض على سقوط 3 قتلى بينما تشير الاسوشيتد برس الى سقوط قتيلان في حين تحدثت أنباء عن سقوط قتيل فقط. وتشير أنباء الى مقتل مسؤول quot;حزب اللهquot; في منطقة برج ابي حيدر محمد فواز خلال الاشتباكات في المنطقة.

وتشهد المنطقة في هذه الاثناء توترا ملحوظا وسط اطلاق كثيف للنار وانتشار للعناصر المسلحة، فيما تعمل القوى الامنية على تطويق ذيول الاشكال واعادة الامور الى طبيعتها،وسط استنفار ملحوظ في صفوف quot;حزب الله.

وافاد مصدر امني ان quot;شخصا قتل في اشتباك مسلحquot; في برج ابي حيدر استخدمت فيه الاسلحة الرشاشة وقذائف quot;ار بي جيquot;، رافضا اعطاء تفاصيل اضافية، مشيرا الى ان القوى الامنية تعمل على تطويق الوضع.

وتدّخلت عناصر من حركة quot;أملquot;، وما لبث أن تطوّر الإشكال إلى إطلاق نار غزير، مشيرًا إلى سقوط 14 قذيفة quot;أربي.جيquot; حتى الآن.

واوضح عنصر من حركة امل الشيعية موجود في موقع الاشتباك رافضا الكشف عن هويته لفرانس برس ان الاشتباكات اندلعت قرب مسجد معروف بquot;مسجد الاحباشquot; في المنطقة بين مسلحين من حزب الله وآخرين من جمعية المشاريع الاسلامية السنية المتشددة، بعد تلاسن بين عناصر من الطرفين.

واشار الى ان عناصر من حركة امل تدخلت الى جانب حزب الله، ولا تزال الاشتباكات مستمرة.

وحاصر quot;رتل من الدبابات والآليات التابعة لمغاوير الجيش منطقة برج أبي حيدر، على اثر الإشتباكات الدائرة هناكquot;.

وتجري حاليا إتصالات إحتوائية للاشتباكات والجيش بدأ انتشارًا ميدانيًا في المنطقة. وذكرت معلومات صحافية ان اتصال جرى بين رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان ورئيس مجلس النواب نبيه بري جرى خلاله التأكيد على ضرورة انهاء ذيول حادثة برج ابي حيدر.

في حين ذكرت قناة quot;الجزيرةquot; ان اتصالات تجري في هذه الاثناء بين نواب بيروت لتطويق الاشكال.

واكد مصدر في الصليب الاحمر لفرانس برس مقتل شخص واصابة ثلاثة آخرين بجروح.

واقفل كل الطرق المؤدية الى المنطقة.

دعوات عبر مكبرات صوت المساجد لوقف اطلاق النار

هذا وذكرت معلومات صحافية ان دعوات عبر مكبرات صوت المساجد لوقف اطلاق النار تسمع في منطقة برج ابي حيدر في هذه الاثناء.