عمان: دعت احزاب المعارضة الاردنية في بيان الاربعاء السلطة الوطنية الفلسطينية الى وقف مشاركتها في مفاوضات السلام مع اسرائيل quot;فوراquot;، معتبرة هذه المفاوضات quot;عبثيةquot; و quot;مصيرها هو الفشلquot;.

ونقل البيان عن حمزة منصور الناطق الرسمي باسم لجنة التنسيق العليا لاحزاب المعارضة وامين عام حزب جبهة العمل الاسلامي، قوله ان quot;هذه المفاوضات عبثية، ولن تحقق أية نتيجة، وان الطرف المفاوض باسم السلطة (الوطنية الفلسطينية) عليه وقف مشاركته فيها فورا، والعودة الى الطريق الصحيح، وهو طريق مواجهة الاحتلال بكل أشكال المقاومةquot;.

واضاف ان quot;هذه المفاوضات لن يكتب لها النجاح، ولن تحقق ايا من أهداف الشعب الفلسطيني وحقوقه الثانية (...) ومصيرها حتما الفشل، وفي حال حصول ذلك فسيتم اتهام الجانب الفلسطيني بأنه السببquot;.

واوضح منصور ان quot;المطلوب من شعبنا الفلسطيني وقواه الوطنية المزيد من وحدة الموقف، ورص الصفوف على قاعدة المقاومة والتمسك بالثوابت الفلسطينيةquot;.

ودعا الشعب العربي والشعوب الاسلامية الى quot;تقديم المزيد من الدعم للمقاومة في فلسطين وتعزيز صمود الشعب الفلسطينيquot; والدول العربية الى quot;دفع الجانب الفلسطيني الى عدم التفريط بأي حق من حقوقه، وتقديم كافة أشكال الدعم للمقاومةquot;.

واعتبر منصور ان quot;حكومة العدو الصهيوني ما آمنت يوما بالسلام لانه يتناقض مع عقيدتها ومصالحهاquot;.

وتضم quot;لجنة التنسيق العليا لاحزاب المعارضة الاردنيةquot; عددا من الاحزاب المعارضة ابرزها حزب جبهة العمل الاسلامي، الذراع السياسية للاخوان المسلمين في الاردن.

وقد التزم الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الاسبوع الماضي في واشنطن بالالتقاء كل اسبوعين سعيا للتوصل الى السلام في الشرق الاوسط وذلك بعد استئناف الحوار المباشر بينهما برعاية الولايات المتحدة.

ومن المقرر ان يلتقي الرجلان في 14 و15 ايلول/سبتمبر في منتجع شرم الشيخ المصري في حضور وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون والمبعوث الاميركي الخاص للشرق الاوسط جورج ميتشل.