أعلن وزير الدفاع الأميركي أن مشروع صنع روسيا صواريخ بالستية جديدة لا يهدد أميركا.

موسكو: يستقبل وزير الدفاع الاميركي روبرت غيتس نظيره الروسي اناتولي سيرديوكوف اليوم الاربعاء في واشنطن. وهذه الزيارة الى البنتاغون هي الاولى من نوعها منذ خمس سنوات. وشدد المسؤولون الاميركيون على ان غيتس سيمضي قسما من نهار الاربعاء بصحبة نظيره الروسي.

وسيوقع الرجلان اتفاقات تتعلق بالتعاون العسكري الروسي الاميركي وسيجتمعان ثلاث مرات خلال النهار قبل غداء على متن سفينة تابعة للبحرية الاميركية في نهر بوتوماك قرب العاصمة الاميركية واشنطن، حسب ما اعلن المتحدث باسم البنتاغون جيف موريل.

واضاف ان غيتس وسيرديوكوف سيجريان محادثات خلال ما مجموعه خمس ساعات. وتمهيدا لهذه الزيارة، اعلن وزير الدفاع الاميركي روبرت غيتس في مقابلة الاربعاء مع وكالة انترفاكس نشرتها اليوم الاربعاء، ان مشروع روسيا صنع صواريخ بالستية جديدة لا يهدد الولايات المتحدة، وذلك .

وقال ان quot;برامج تحديث (الصورايخ البالستية الروسية) التي تتم في اطار معاهدة ستارت الجديدة هي حتما شرعية. لنا برامجنا الخاصة للتحديثquot;. واضاف quot;لا اعتبر روسيا بمثابة تهديد. اعتبر العلاقات الاميركية الروسية الحالية بانها مثل اية علاقات بين دولتين طبيعيتينquot;.

واوضح quot;نحن شركاء في بعض المجالات ومتنافسون في مجالات اخرى. ولكن بالنسبة للمسائل المهمة فنحن نتعاونquot;، وذكر بصورة خاصة التصدي للارهاب والملف النووي الايراني اللذين يدخلان في اطار التعاون.