اتفقت سيدة عربية على خلع نقابها لدى اصطحاب ولدها إلى دار الحضانة بعد أن أثارت خوف الأطفال الذين وصفوها بـquot;المعلمة السوداءquot;.

روما: توصلت إحدى رياض الأطفال الإيطالية لإتفاق مع سيدة مغربية منقبة يقضي بخلعها النقاب لدى إصطحابها إبنها للحضانة حتى quot;لا تفزعquot; الأطفال. وكانت وسائل إعلام محلية قد أهتمت بقصة السيدة المغربية وقالت إن الأطفال قد quot;أفزعهمquot; منظرها.

وتابعت أن quot;الشكوى جاءت من روضة أطفال في بلدة صغيرة تابعة لبلدية لاتينا (قرب روما)، حيث أعرب بعض الأطفال لأمهاتهم عن عدم رغبتهم بالذهاب إلى المدرسة خوفا ممنquot; وصفوها بـquot;المعلمة السوداءquot;، ونقلت عن الأمهات قولهن quot;لا شيء لدينا ضدها فهي حرة تماما فيما تريد ارتداءه خارج المدرسة، لكننا نود أن تكشف عن وجهها في الداخلquot;.

وخلال الأيام الماضية كانت هناك مطالبات من قبل مواطني البلدة لعمدتها بإصدار قرار يقضي بخلع السيدة نقابها لدى دخولها الروضة. والتى توصلت إدارتها ، بعد أن إستدعت السيدة وزوجها، على اتفاق يقضي خلعها للنقاب داخل أسوار الروضة.

وقال الزوج مصطفى عدي الذى يعمل إمام مسجد إننا quot; نحترم القانون الايطالي والإسلام يسمح لنسائنا بالخروج ووجوههم مكشوفة، لذا من الآن فصاعدا فستخلع زوجتى النقاب لدى الذهاب إلى الروضة حتى لا تخيف الاطفالquot;، وفق تعبيره.