قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

عدن: اعلنت مصادر محلية يمنية الخميس ان خمسة من اعضاء تنظيم القاعدة قتلوا في قصف ليلا على موقع قريب من مدينة زنجبار في جنوب اليمن فيما قتل اخر في معارك مع الجيش.

وقالت المصادر لوكالة فرانس برس ان quot;خمسة من أعضاء تنظيم القاعدة قتلوا مساء أمس في قصف شنته قوات بحرية يعتقد بانها أميركية على موقع للمتطرفين شرق زنجبار عاصمة محافظة ابينquot;.

واضافت ان quot;القصف تركز على موقع يتحصن فيه مقاتلو القاعدة في حي باجدارquot;.

وأوضحت ان quot;اشتباكات بالاسلحة الرشاشة وقعت الليلة الماضية في جبهتي الكود ووادي حسان بين الجيش وجماعة +انصار الشريعة+ المرتبطة بالقاعدة مما ادى الى مقتل شخص واصابة اربعة من المتطرفينquot;.

وعزز تنظيم القاعدة تواجده بشكل كبير في جنوب اليمن لاسيما في محافظة ابين التي يسيطر على عدة مدن فيها، واستفاد التنظيم من ضعف وتفكك الدولة المركزية اليمنية التي يواجه راسها علي عبدالله صالح حركة احتجاجية كبيرة مطالبة باسقاطه.

وفي نهاية ايار/مايو، سيطر مئات المسلحين المرتبطين بالقاعدة والذين يطلقون على انفسهم اسم quot;انصار الشريعةquot;، على زنجبار عاصمة ابين، وتحاول القوات الحكومية منذ بداية ايلول/سبتمبر استعادة السيطرة على هذه المدينة لكن دون تحقيق نتيجة حاسمة حتى الآن.