تنظم أسبانيا الشهر الجارى فى مدينة برشلونة المؤتمر العالمى للهواتف النقالة 2011 بمشاركة كويتيةويعد المؤتمرمن أهم المؤتمرات العالمية فى هذا المجال .


مدريد: تنظم اسبانيا منتصف الشهر الجاري في مدينة برشلونة الشمالية الشرقية المؤتمر العالمي للهواتف النقالة 2011 الذي يعد أهم المؤتمرات العالمية في هذا المجال ويشهد كل عام مشاركة عدد من الشركات الكويتية.
ويشارك في المؤتمر الذي ينطلق في 14 فبراير ويستمر اربعة ايام أكثر من 1300 شركة ومؤسسة من شتى انحاء العالم لعرض أحدث المنتجات والتقنيات والتطبيقات ولتبادل الخبرات وتقاسم الرؤى المستقبلية وعقد الصفقات في مجال الاتصالات المتنقلة بحضور نحو 10 الاف مصمم ومطور برامج وتطبيقات خاصة بالهواتف النقالة. وسيتناول المؤتمر كل الجوانب المتعلقة باستخدمات الهواتف النقالة وتطبيقاتها وتاثيرها على حياة الافراد والمجتمعات فيما سيتمكن الحضور الذي من المتوقع ان يزيد عددهم على 50 الف شخص من اختبار احدث التطورات التكنولوجية والتعرف الى احدث التطبيقات فضلا عن التعرف الى دور الهواتف النقالة في عدد من القطاعات المهمة كقطاع الاقتصاد والصحة والاعلام. ويهدف المؤتمر الذي يقام سنويا في برشلونة ويحظى باقبال كبير على مستوى عالمي الى تشجيع الابتكار وتبادل الافكار البناءة ودفع عجلة النمو في صناعة الاتصالات المتنقلة.
يذكر ان مؤتمر العام الماضي شهد مشاركة اكثر من 1300 شركة من 192 بلدا وحضر فعالياته أكثر من 49 ألف مختص وتم فيه التركيز على النمو الهائل في سوق التطبيقات الخاصة بالهواتف النقالة.