وزعت طواقم هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية عبر مكتبها فى الأراضى الفلسطينية أكثر من ثلاثة ملايين درهم غفى إطار شبكة أمان ضد الفقر التى توفرها الهيئة لصالح أيتام فلسطين .


القدس المحتلة :وزعت طواقم هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية عبر مكتبها في فلسطين أكثر من ثلاثة ملايين درهم في إطار شبكة أمان ضد الفقر التي توفرها الهيئة لصالح أيتام فلسطين.

وقال إبراهيم راشد مدير مكتب الهيئة في الضفة الغربية أن هيئة الاعمال الخيرية الاماراتية استهدفت أكثر من ستة آلاف أسرة فقدت معيلها وساءت أحوالها في محافظات الخليل ونابلس وطولكرم وقلقيلية مشيرا الى ان برنامج كفالة الأيتام يعتبر ذي قيمة إستراتيجية بالنسبة للشعب الفلسطيني ولذا يحرص مكتب فلسطين على استمراره في كل الظروف ورفع تعداده سنة بعد سنة.

واضاف أن صرف المساعدات للايتام والاسر المحتاجة يتم من خلال البنوك الفلسطينية ضمن قوائم معدة ومدققة مشيرا الى ان الهيئة تتيح المجال أمام المحسنين والكافلين من دولة الإمارات عبر خدمات تواصل مجانية مع عوائل الأيتام للاطمئنان عليهم وتعزيز الدعم النفسي والاجتماعي بحيث يكون الكافل بمثابة الأب الحاني يفرح لفرحهم ويحزن لحزنهم في تآخ إماراتي فلسطيني تسعى الهيئة لإدامته واستمراره بما يخدم تلك الشريحة ويوفر لها حياة كريمة.

وعبرت الهيئات واللجان الخيرية في فلسطين التي تولت عملية التوزيع عن شكرها وتقديرها لدولة الامارات ولهيئاتها الخيرية التي تقدم الدعم الانساني المادي والمعنوي للشعب الفلسطيني بفئاته المحتاجة خاصة هيئة الهلال الاحمر التي تكفل الاف الايتام والاسر في فلسطين وتقدم المساعدة لهم بالاضافة الى المساعدات الاغاثية والموسمية الاخرى والمشاريع الانشائية التي اقامتها الهلال الاحمر في الاراضي الفلسطينية من مراكز صحية ومستشفيات ومدارس ومساكن ومراكز للمعاقين والتي تستفيد منها الفئات الاشد فقرا على الساحة الفلسطينية.

وعبرت العائلات الفلسطينية المكفولةعن مشاعر الغبطة والفرح في لحظات توزيع الكفالات وتسلمها مستحقاتها وقالت انها أتت في وقتها حيث أطفالها يستعدون لبداية فصل دراسي جديد وسط كثير من الاحتياجات التي أصبحت قادرة على توفيرها بعد تسلمها الكفالة.