تستضيف أبوظبى فى الإمارات العربية المتحدة الإثنين القادم الإجتماع الوزارى المشترك للحوار الإستراتيجى بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وجمهورية الصين الشعبية .


الرياض :تستضيف عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة أبوظبي الاثنين القادم الاجتماع الوزاري المشترك الثاني للحوار الاستراتيجي بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وجمهورية الصين الشعبية.
وسيرأس الاجتماع ومن جانب دول مجلس التعاون الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس الدورة الحالية للمجلس الوزاري لمجلس التعاون بمشاركة الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني ومن الجانب الصيني وزير الخارجية في جمهورية الصين الشعبية يانغ جيتشي.
وسيتم خلال الاجتماع مناقشة القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك ومناقشة سير العلاقات بين الجانبين في جميع المجالات في إطار تنفيذ مذكرة التفاهم للحوار الاستراتيجي المبرمة بين الجانبين .
الجدير بالذكر أن الاجتماع الوزاري المشترك الأول للحوار الاستراتيجي بين الجانبين على مستوى وزراء الخارجية عقد في بكين العام الماضي تم خلاله التوقيع على مذكرة التفاهم بشأن الحوار الاستراتيجي بين الجانبين والاتفاقية الإطارية للتعاون الاقتصادي والاستثماري والفني بين دول مجلس التعاون وجمهورية الصين الشعبية .