أكدت هيئة شؤون الإعلام البحرينية أن محكمة السلامة الوطنية وفرت جميع الضمانات القضائية وشروط المحاكمة العادلة والمنصفة وفقاّ للقوانين المعمول بها للمدانين بمقتل شرطيين بحرينيين الشهر الماضى .


المنامة :اكدت هيئة شؤون الاعلام البحرينية ان محكمة السلامة الوطنية وفرت جميع الضمانات القضائية وشروط المحاكمة العادلة والمنصفة وفقا للقوانين المعمول بها للمدانين بمقتل شرطيين بحرينيين الشهر الماضي.
واضافت الهيئة في بيان صحافي اليوم ان المحكمة ملتزمة بتوفير تلك الضمانات وبما يتماشى مع معايير حقوق الانسان موضحة انه تم السماح للمتهمين بتوكيل محامين للدفاع عنهم منذ بدء المحاكمة في بداية الشهر الجاري.
واعربت الهيئة عن استنكارها من قيام بعض وسائل الاعلام الاجنبية بوصف المدانين السبعة في قضية قتل الشرطيين بأنهم quot;متظاهرونquot; مؤكدة ان quot;تعمد بعض الوسائل الاعلامية وصف المجرمين بأنهم متظاهرون واعطاءهم الصبغة السلمية وحقهم في التظاهر لا يمت الى المصداقية والمهنية بصلةquot;.
وكانت محكمة السلامة الوطنية الابتدائية حكمت الخميس الماضي على اربعة متهمين بحرينيين بمقتل شرطيين بالاعدام وثلاثة اخرين بالسجن المؤبد.
واوضحت الهيئة ان جلسات المحاكمات حضرها عدد من ممثلي مؤسسات حقوق الانسان في المملكة وخارجها الى جانب ممثلين عن وسائل الاعلام المحلية وذوي المتهمين والمجني عليهم كما جرى توفير كل الضمانات لهم خلال فترة التوقيف.
وجددت الهيئة استعدادها للتعاون مع مختلف وسائل الاعلام داعية تلك الوسائل quot;الى الالتزام بالمهنية وعدم التلاعب في المصطلحات بغية التأثير على الرأي العام في العالم وتشويه صورة مملكة البحرينquot;.