بيروت: أكد وزير الدولة في الحكومة اللبنانية مروان خير الدين اليوم ان الحكومة ستبدأ انفتاحا كبيرا على الدول العربية بعد شهر رمضان المبارك. وقال الوزير خير الدين إن quot;الاشقاء العرب في قلب لبنان وهو في قلبهم ويتعين ان نأخذ بعين الاعتبار قدوم شهر رمضان المباركquot;.

وأردف quot;بعد الاعياد سيكون هناك انفتاح على الدول العربية وبفاعلية كبرىquot;.واشار الى ان الانفتاح على الدول العربية يأتي في اطار quot;توطيد العلاقات مع الدول العربية لاسيما الدول الداعمة دوما للبنانquot;. واضاف ان ذلك quot;سيجلب المزيد من الاستثمارات الى لبنان وجذب مزيد من السياح العربquot;.

وفي الشأن الداخلي وحول مسألة التعيينات التي صدرت عن الحكومة اخيرا اكد خيرالدين ان quot;قرارات التعيين شملت المواقع الملحة ذات الحساسية التي لا تحتمل الفراغ مثل حاكمية مصرف لبنان والامن العامquot;. وأشار الى ان quot;التفاهم كامل داخل مجلس الوزراء وهناك تمهيد دائم ومسبق لكل المواضيع التي ستطرح بين مكونات الحكومة تأمينا للانتاجيةquot;.

وكان الوزير مروان خير الدين وهو رجل اعمال لبناني يملك مصرف (الموارد) عين الاثنين الماضي وزير دولة خلفا لارسلان الذي قدم استقالته في 13 يونيو الماضي احتجاجا على عدم تسلمه حقيبة وزارية. وشكل رئيس الوزراء نجيب ميقاتي حكومة من 30 وزيرا في الـ13 من يونيو الماضي نالت ثقة مجلس النواب في السابع من يوليو الجاري.