نيقوسيا: قتل شخص واصيب 3 اخرون بجروح بينما كانوا يمارسون عملهم في المنطقة الصناعية جنوب مدينة الرستن، الواقعة في ريف حمص اثر اطلاق للرصاص من حاجز للجيش بجانب مكان عملهم، حسبما افاد ناشط.

وقال المرصد السوري لحقوق الانسان ان quot;مواطنا قتل واصيب ثلاثة اخرون بجراح احدهم في حالة خطرة اثر اطلاق رصاص من حاجز الجيش الموجود جنوب مدينة الرستن قرب المنطقة الصناعية. واشار المرصد الى ان الضحايا quot;العمال الاربعة وبينهم فتى في الخامسة عشرة من العمر كانوا يمارسون عملهم في المنطقة الصناعية عند وقوع حادث اطلاق الرصاصquot;.

ومن جهة ثانية، نقل المرصد عن معارض وسجين سياسي سابق من مدينة حمص quot;ان جثامين خمسة مواطنين بينهم سيدة عثر عليها صباح اليوم الثلاثاء في سوق الحشيش وحمام الباشا ونقلوا الى المشفى الوطني في المدينةquot; مشيرا الى انهم quot;مجهولي الهويةquot;.

وذكر ان quot;مظاهرات خرجت مساء امس في احياء البياضة والخالدية وجورة الشياح والغوطة وشارع الملعب وبابا عمروquot; لافتا الى ان quot;اطلاق الرصاص لم يتوقف في احياء اخرى من المدينةquot;. كما quot;أطلق الامن النار على متظاهرين في حي القرابيصquot; بحسب المرصد.

وفي ريف حمص، اضاف المرصد ان quot;مظاهرات ليلية خرجت في مدن الرستن وتلبيسة والقصير والحولةquot;. ياتي ذلك غداة مقتل 13 شخصا في سوريا بينهم 12 في حمص وريفها (وسط) خلال عمليات امنية، فيما اقتحمت قوات من الجيش والامن مدينة حماة (وسط) واطلقت النيران بكثافة من الاسلحة الثقيلة. حسبما افاد ناشطون حقوقيون.