تدور معارك ضارية بين الثوار وقوات القذافي مدينة بني وليد أحد آخر معاقل النظام الليبي السابق.


قوات القذافي تتحصن في آعالي الجبال

بني وليد: افاد مراسل وكالة فرانس برس ان مواجهات عنيفة بالقذائف الصاروخية والمدفعية تدور السبت بين القوات الموالية لمعمر القذافي ومقاتلي المجلس الوطني الانتقالي في مدينة بني وليد، احد اخر معاقل قوات القذافي.

واضاف المراسل ان مواقع الثوار الليبيين تتعرض لقصف بصواريخ غراد فيما يرد الثوار الليبيون بالمدفعية الثقيلة، في موازاة محاولات من جانبهم لتمشيط مواقع القناصة داخل المدينة التي تبعد 170 كلم جنوب شرق طرابلس.

وكانت القوات الموالية للقذافي شنت السبت هجوما مضادا بالصواريخ استهدف موقعا للثوار الليبيين، ما ادى الى وقوع اصابات في صفوف هؤلاء.

وشاهد المراسل في المكان سيارات الاسعاف تنقل مقاتلين اصيبوا او قتلوا في الهجوم الذي استهدف موقعا يتمركز فيه الثوار ويبعد كيلومترات قليلة عن وسط المدينة، وسط دوي اصوات الانفجارات والرصاص.

وقال احد المقاتلين ويدعى عمر علي رمضان لفرانس برس quot;مسحوا الموقع بالكامل بعدما استهدفوه بصواريخ من نوع +غراد+quot;.

واضاف فيما كان يحتمي مع مقاتلين آخرين قرب منزل مهجور وسط دوي انفجارات في مكان قريب quot;سقطت نحو سبعة صواريخ على الموقع الذي كنا نتمركز فيهquot;.

وعلى بعد حوالى 30 كلم من الموقع، شاهد مراسل فرانس برس في مركز طبي ثلاثة جرحى اصيبوا في الهجوم، فيما كانت سيارات الاسعاف تتوجه نحو مكان الهجوم وتعود محملة بجرحى آخرين.

واعلن في وقت لاحق عن وفاة احد الجرحى وسط صيحات quot;الله اكبرquot;.

وذكر اطباء في المركز الطبي ان quot;احد الثوار قتل اليوم واصيب اكثر من سبعة بجروحquot;، بعد يوم من مقتل ستة من مقاتلي المجلس الوطني الانتقالي واصابة 20 بجروح.