لافتة ضخمة تطالب بالحقيقة في مقتل رفيق الحريري

اعتبر مسؤول أممي أن لبنان سيلتزم بما يترتب عليه من التزاماتاتجاه المحكمة الدولية الخاصة باغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري.


بيروت:اكد الممثل الشخصي للسكرتير العام للامم المتحدة في لبنان مايكل وليامز هنا اليوم ان الحكومة اللبنانية ستدفع المستحقات المتوجبة عليها تجاه المحكمة الدولية.
وقال وليامز في تصريح لصحيفة (الجمهورية) اللبنانية ان quot;لبنان سينجز التزاماته الدولية تجاه المحكمة الخاصة به وان الحكومة اللبنانية ستدفع المستحقات المتوجبة عليهاquot;.

وتبلغ قيمة المتأخرات الواجبة على الحكومة اللبنانية لتمويل حصته في المحكمة الدولية نحو 32 مليون دولار اي ما يعادل 49 في المئة من موازنة المحكمة البالغة 67 مليون دولار لهذا العام.
وشدد وليامز على ضرورة تطبيق القرار الدولي رقم 1701 quot;لجهة ايجاد حل للسلاح الخارج عن نطاق الدولةquot; متسائلا quot;هذا الامر لم يحصل في فرنسا او المملكة المتحدة والصين وبالطبع لن يحصل في ايران او سوريا فما سبب حصوله في لبنانquot;.

واذ انتقد quot;عدم توقيف اي من المعتدين الذين استهدفوا أخيرا قوات الطوارئ الدولية العاملة في جنوب لبنان (يونيفيل) نفى وليامز quot;وجود دليل يدين حزب الله في هذه القضيةquot;.
وأوضح انه quot;لا احد يستطيع ان يقدم ضمانا تاما في العالم الذي نعيش فيه خصوصا ما يتعلق بالارهابquot;.

واكد وليامز ان البحث مستمر لايجاد حل لقضية الجزء الشمالي من قرية الغجر التي تحتلها القوات الاسرائيلية معربا عن ايمانه بان هذا الامر سينجز خلال الاشهر المقبلة.