قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

لاهاي: استأنفت ليبيا الثلاثاء حكم المحكمة الجنائية بتسليم سيف الاسلام، نجل الزعيم الليبي السابق معمر القذافي، حيث أنها تطالب بمحاكمته في ليبيا.

وفي الرابع من نيسان/ابريل اصدرت المحكمة الجنائية الدولية، التي ترغب في محاكمة سيف الاسلام بتهمة ارتكاب جرائم ضد الانسانية اثناء الثورة الليبية العام الماضي، قرارا يدعو الى تسليمه فورا من سجنه في ليبيا الى السجن في لاهاي.

وقال الممثل القانوني لليبيا في وثيقة نشرتها المحكمة الثلاثاء ان quot;الحكومة الليبية تعتبر ان المحكمة ارتكبت خطأ قانونيا كبيراquot; وتود منها quot;الغاءquot; قرارها السابق. واضاف الممثل ان الحكومة الليبية ستشرح بالتفصيل السبب في اعتقادها ان المحكمة الجنائية غير قادرة على محاكمة سيف الاسلام، وذلك في وثيقة ستقدمها في 30 نيسان/ابريل.

وفي الرابع من نيسان/ابريل اصدرت المحكمة الجنائية الدولية، التي ترغب في محاكمة سيف الاسلام بتهمة ارتكاب جرائم ضد الانسانية اثناء الثورة الليبية العام الماضي، حكما يدعو ال التسليم الفوري لسيف الاسلام من سجنه في ليبيا الى السجن في لاهاي.

واكد وكيل وزارة العدل بالحكومة الليبية الانتقالية خليفة عاشور الثلاثاء استعداد ليبيا لمحاكمة رموز النظام السابق. وقال في مؤتمر صحافي طنحن على اتم الاستعداد لاجراء اي محاكمات للرموز المتواجدين بالداخل أو الرموز الذين سيتم جلبلهم من الخارجquot;، بحسب وكالة الانباء الليبية.