بيروت: أفاد مصدر أمني لبناني أن القوات السورية اقدمت الاربعاء على زرع عدد من الالغام داخل الاراضي اللبنانية وتحديدا في منطقة مشاريع القاع البقاعية على الحدود الشرقية. وقال المصدر الذي رفض كشف هويته إن قوة من الجيش السوري quot;توغلت بعمق 300 متر داخل الاراضي اللبنانية وقامت بزرع الالغام حول منزل اللبناني محمد عقيلquot;، لافتا الى ان القوة غادرت بعد ذلك الاراضي اللبنانية.

وكانت قوة من الجيش السوري النظامي اجتازت في وقت سابق الاربعاء حدود لبنان الشرقية في منطقة البقاع وخطفت مواطنا لبنانيا من منطقة جرود عرسال لفترة من الوقت، بحسب مصدر أمني. وأوضح المصدر ان القوة السورية خطفت خالد الحجيري في منطقة عرسال الحدودية، كما اضرمت النار في غرفة زراعية يملكها رئيس بلدية عرسال علي الحجيري.

وحصلت حوادث اطلاق نار عدة خلال الاشهر الماضية في مناطق حدودية في شمال وشرق لبنان من الاراضي السورية نحو الاراضي اللبنانية، او عمليات توغل لجنود سوريين في اراض لبنانية اثناء ملاحقتهم فارين او بحثهم عن مهربي سلاح، بحسب بعض التقارير. وتسببت هذه الحوادث بسقوط قتلى وجرحى.

وينقسم اللبنانيون بين مؤيدين ومعارضين للنظام السوري، بينما اعتمدت الحكومة اللبنانية سياسة النأي بالنفس تجاه الازمة في سوريا التي تسببت مع ذلك بتوترات دامية في لبنان خلال الاسابيع والايام الماضية.