قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إستعرت حرب التصريحات بين جوزيه مورينيو وبيب غوارديولا قبل ساعات من كلاسيكو دوري الأبطال مساء اليوم على ملعب سانتياغو برنابيو.

وظهر الغضب الشديد على وجه بيب غوارديولا في المؤتمر الصحافي عشيّة مباراة الذهابفي المسابقة الأوروبيّة.

Josep Guardiola وقال غوارديولا بنبرة عصبيّة واضحة:quot;لقد تحدث مورينيو إليّ مباشرة لذا سأرد عليه ، موعدنا غداً-مساء اليوم-في تمام الساعة 20:45 ، و لكن خارج الملعب لا استطيع مقارعته quot;.

ولم يعتد مشجعو برشلونة بشكل خاص والكرة العالميّة بشكل عام على رؤية المدرب الشاب والهادئ وهو في حالة غضب كبير بعد هجوم جوزيه مورينيو عليه.

وأضاف بيب: quot;لقد كنا نعمل معًا لمدة أربع سنوات، إنني أتعلم من مورينيو عندما ألعب ضده أو عند رؤيته على شاشة التلفزيون، أما في خارج الملعب، لا أتصور نفسي أقوم بذلكquot;.

ويشير غوارديولا إلى فترة مكوث البرتغالي جوزيه مورينيو كمترجم في الجهاز الفني لبرشلونة بقيادة الإنكليزي بوبي روبسون عام1997 وكان وقتها بيب غوارديولا لاعب وسط في الفريق الكاتالونيّ.

وأفصح غوارديولا عن سبب مهاجمة مورينيو له بشكل متواصل رغبة منه (مورينيو) في كسب ود رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز.

ووجه غوارديولا ،الحائز على ثمان بطولات مع البلوغرانا في غضون عامين، نصيحة إلى إدارة برشلونة بعدم الإلتفات إلى مورينيو إذا أرادوا التعاقد مع مدير فنيّ جديد.

وقال غوارديولا: quot;هو مدرب رائع جداً، ولكنه لا يحتاج إلى فعل مثل هذه الأمور، وأنا لا أحتاج إلى تلمحيات وعن تشكيلتي، وإذا برشلونة يريد مدرب مثل هذا فأن انصحهم بالبحث عن آخرquot;.

وإختتم المدرب الشاب كلامه بالقول: quot;هذه المرة الأولى التي أتحدث بها بهذا الشكل، ولكنه قال اسمي وأنا لم يعجبني ذلكquot;.

وجرت العادة ألا يتطرق غوارديولا إلى التصريحات في عالم الكرة المستديرة ولكنه خالف القاعدة بعدما ضاق ذرعاً من أقوال مورينيو.

وكان مورينيو صوب تصريحاته الهجوميّة تجاه غوارديولاحينما صنفه كأول مدير فني ينتقد قرارات الحكام الصحيحة.

وقال مورينيوquot; الآن ندخل للمرحلة الثالثة, مرحلة جديدة ومن شخص واحد , لم أرَ في عالم كرة القدم هذه المجموعة من المؤيدين الذين يتبعوه وفريقه قوي جد , دعونا نرى هل سيستمر الجميع في إتباعه بعد انتقاده للحكم، ينتقد قراراً صحيحاً للحكم! لم يسبق لي أن شاهدة شيئاً مماثلاً من قبلquot;.

كما سخر مورينيو من مشوار غوارديولا التدريبي عندما قالquot; لا اعلم كيف تنتقد حكم وأنت في أول سنة في حياتك التدريبية عشت فضيحة في الستامفورد بريدج ولم تتكلم إلا عندما يقوم الحكم بواجبه الصحيحquot;.