&عاد اللاعب الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي، للتألق مجدداً ضمن فريقه برشلونة الإسباني حيث قدم مستوى راقياً في المباراتين الأخيرتين للنادي الكاتالوني، أمام أتلتيكو مدريد وديبورتيفو لا كورونيا، ما جعل العديد من المتتبعين والنقاد يتساءلون عن السر الذي يكمن وراء هذا التألق، والذي زعمت صحيفة "ماركا" الإسبانية أنّها تعرف أسبابه من خلال تقرير مطول لخصت فيه السر في 3 عوامل رئيسية.

1- خلافه مع لويس إنريكي
&
العلاقة بين ليونيل ميسي ولويس إنريكي لم تكن جيدة من قبل ولا تعتبر جيدة في الوقت الراهن، بحيث لا يحب اللاعب الأرجنتيني طريقة عمل مدربه، ولكن ما هو واضح أنّ ميسي لا يريد أن يتم إلقاء اللوم عليه كالشخص الذي قام بطرد مدربه من نادي برشلونة.
&
ولذلك يريد النجم الأرجنتيني تقديم كل شيء على أرضية الميدان لكي لا يأتي اليوم والذي سيعلن فيه عن إقالة لويس إنريكي ويتم إلقاء اللوم عليه بأنّه ساهم في ذلك، وأفضل طريقة لتجنب أقاويل من هذا النوع هو تقديم مستويات كبيرة مثلما كان الحال في المباراتين الأخيرتين ل"البرسا" أمام أتلتيكو مدريد و ديبورتيفو لاكورنيا.
&
2- يريد التفوق من جديد على كريستيانو رونالدو
&
ميسي لا يتحمل الخسارة، و لذلك وبعد تتويج غريمه التقليدي البرتغالي كريستيانو رونالدو بجائزة "الكرة الذهبية" لأفضل لاعب في العالم للمرة الثانية على التوالي، فإن النجم الأرجنتيني تحفز للعودة من جديد ونيل الجائزة، خاصة بعدما صرح المهاجم الدولي البرتغالي في تصريحه &بعد نيل الجائزة بأنّه يسعى للوصول لرقم ميسي وتحقيق الأربع كرات ذهبية، وهو &الأمر الذي لا يريده ليونيل.
&
ولذلك فإنّ ميسي &يدرك جيداً بأنّه إذا أراد التتويج من جديد بالكرة الذهبية فيجب عليه تقديم موسم كبير لتحقيق الألقاب رفقة ناديه برشلونة.
&
3- مساندة إدارة النادي&
&
أحد أهم الأمور التي كان يشتكي منها ميسي في الآونة الأخيرة ،هي عدم وجود دعم من النادي، خصوصاً بعد الأنباء الأخيرة المتعلقة بخلافة مع المدرب لويس إنريكي، وبحكم أنّ إدارة برشلونة تدرك جيداً بأنّ ميسي يحظى بدعم وتأييد جماهير الفريق فإنّها بدأت ترضخ لرغبة ميسي لجعله سعيداً.
&
&وقد بدأ رئيس نادي برشلونة، &جوسيب ماريا بارتوميو، يتحدث باستمرار مع ميسي لأنّه يعلم بأنّ تغيير المدرب &عند نهاية الموسم هو أحد "المفاتيح" لضمان سعادة ميسي في عام ستجرى فيه الانتخابات الرئاسية، ومع وجود عقوبة الاتحاد الدولي لكرة القدم بعدم ضم لاعبين جدد فمن الضروري استمرار ميسي في برشلونة &ولن يكون ذلك إلا بتوفير شروط بالراحة والسعادة للنجم الأرجنتيني
&