&استولى الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم نادي برشلونة الإسباني، على عرش هدافي أوروبا، مستفيداً من الثلاثية التي سجلها، مساء الأحد، في مرمى فريق ليفانتي لحساب مسابقة "الليغا"، و مزيحاً بذلك غريمه التقليدي البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي يعاني، في الفترة الأخيرة من العقم التهديفي ضمن فريقه ريال مدريد.

وقد رفع ميسي رصيده إلى 37 هدف، سجلها منذ انطلاق الموسم الكروي الجاري (2014-2015) في مسابقتي الدوري الإسباني و كأس ملك إسبانيا و دوري أبطال أوروبا، من بينها 26 هدف في "الليغا"، وبمعدل تهديفي يقدر بهدف واحد في كل 78 دقيقة.

ولم يسجل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أي هدف منذ قرابة شهراً كاملاً، أي منذ يوم 18 يناير الماضي لما سجل ثنائية في مرمى نادي خيتافي لحساب الدوري الإسباني، و ذلك بسبب تراجع أدائه من جهة وبسبب عقوبة الإيقاف لمباراتين من جهة أخرى، ما جعل رصيده يتجمد عند 36 هدف، من بينها 28 هدف في "الليغا" ، وبمعدل تهديفي أفضل من ميسي، يقدر بهدف واحد في كل 77 دقيقة.
&
ويظهر الفارق واضحاً وشاسعاً بين النجمين الأرجنتيني و البرتغالي وباقي هدافي القارة العجوز، بحيث يملك صاحب المرتبة الثالثة، الفرنسي ألكسندر لاغازيت ( ليون الفرنسي) 25 هدفاً، من بنيها 21 هدف في مسابقة "الليغ 1". وبمعدل تهيديفي يقدر بهدف واحد في كل 101 دقيقة.
&
ويحتل النجم الثاني لنادي برشلونة، البرازيلي نيمار، المركز الرابع بمجموع 24 هدف، من بينها 17 هدف في الدوري الإسباني، وبمعدل تهديفي يقدر بهدف واحد في كل 91 دقيقة.
&
ويتقاسم هذه المرتبة مع اكتشاف الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم للموسم الحالي، ونعني به الإنكليزي الشاب هاري كين، مهاجم نادي توتنهام، والذي يقدر معدله التهديفي بهدف واحد في كل 100 دقيقة.
&
وفيما يلي قائمة ال10 الأوائل في ترتيب هدافي أوروبا
&
1- الأرجنتيني ليونيل ميسي ( برشلونة الإسباني) : 37 هدف&
2- البرتغالي كريستيانو رونالدو ( ريال مدريد الإسباني) : 36 هدف&
3- الفرنسي ألكسندر لاغازيت ( ليون الفرنسي) : 25 هدف&
4- البرازيلي نيمار ( برشلونة الإسباني) : 24 هدف&
- الإنكليزي هاري كين ( توتنهام الإنكليزي) : 24 هدف&
6- الأرجنتيني سيرجيو أغويرو ( مانشستر سيتي الإنكليزي) :21 هدف&
7- الأرجنتيني كارلوس تيفيز ( يوفنتوس الإيطالي) : 19 هدف&
- الكرواتي ماريو ماندزوكيتش ( برشلونة الإسباني) : 19 هدف&
- التشيلي ألكسيس سانشيز ( آرسنال الإنكليزي) : 19 هدف&
- الفرنسي كلوديو بوفي ( غانغامب الفرنسي ) : 19 هدف&
&