نقل مسؤول دولي قلق الامم المتحدة حول ارتفاع مستوى التوتر في لبنان والمنطقة.

بيروت: بحث رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري مع المنسق الخاص للامين العام للامم المتحدة في لبنان مايكل وليامز في اجتماع عقد بينهما ظهر اليوم التطورات الراهنة على الساحة اللبنانية والمنطقة.

ووضف المسؤول الدولي في تصريح عقب الاجتماع مباحثاته مع رئيس مجلس النواب اللبناني بالجيد جدا وقال انه تم خلال المحادثات التركيز على التطورات الأخيرة في لبنان وارتفاع منسوب التوتر في البلاد وفي المنطقة.

وقال انه عبر لرئيس مجلس النواب نبيه بري عن اهتمام الأمم المتحدة بهذا التوتر والتباين بين الأطراف اللبنانيين مشيرا الى ان الأمم المتحدة دعت كل الأطراف في لبنان الى الابتعاد عن أي شيء من شأنه ان يشعل الوضع واللجوء الى الحوار لمعالجة القضايا الصعبة .

اضاف quot; لقد عبرت عن تشجيعي للجهود التي يقوم بها رئيس الجمهورية ميشال سليمان ورئيس الحكومة سعد الحريري وكذلك رئيس مجلس النواب نبيه بري للحد من التوتر وللحفاظ على مؤسسات الدولةquot;.

وقال ان الامم المتحدة ترحب بقوة بالجهود الإقليمية وخصوصا من جانب المملكة العربية السعودية وسوريا لإبقاء الوضع في مناخ مستقر.

مشددا على ان ما هو مهم هو ان يعمل الجميع في لبنان معا للحد من القضايا الصعبة التي تواجهها البلاد، ويقوموا بذلك في جو من الهدوء والعقلانية.