قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اصدر رئيس كوريا الجنوبية لي ميونغ باك اليوم قرارا بتعيين الحاكم السابق لمقاطعة (كيونغ سانغ) الجنوبية كيم تاي هو رئيسا جديدا للوزراء بدلا من تشونغ اون تشان.

الكويت: ذكر راديو كوريا الدولي quot;ان هذا القرار جاء في اطار تغيير حكومي واسع المدى تم الاعلان عنه اليوم وشمل تعيين نائب وزير التعليم لي جو هو وزيرا للتعليم والنائب السابق لوزير الاقتصاد لي جيه هون بمنصب وزير الاقتصاد ونائب وزير الثقافة والسياحة والرياضة شين جيه مين رئيسا للوزارة كما تم تعيين كبير مستشاري الرئيس للتخطيط سابقا بارك جيه وان بمنصب وزير التوظيف والعمل.

كما تم اختيار النواب البرلمانيين عن الحزب الحاكم (حزب الوطن الكبير) النائب يو جونغ بوك ليتولى وزارة الزراعة والغذاء والغابات والمصائد والنائب جين سو هي لمنصب وزير الصحة والرفاهية والنائب المقرب من الرئيس لي جيه او الذي انتخب مؤخرا في الانتخابات التكميلية في منطقة (اونبيونغ) في سيؤول ليصبح وزيرا دون حقيبة وزارية.

وبذلك تكون تلك التعديلات شملت رئاسة الوزراء بالإضافة الى سبع حقائب وزارية وقام بالاعلان عنها اليوم كبير مستشاري الرئيس لشؤون الصحافة هونغ سانغ بيو في مؤتمر صحفي عقده في مقر رئاسة الجمهورية الكورية تشونغ وا ديه.

وحول هذا الخصوص ذكر هونغ انه quot;من المتوقع ان يقود المرشح الجديد لمنصب رئيس الوزراء كيم تيه هو تغييرات جديدة تستهدف تحقيق الاستقرار والتوافق بين اعضاء الحكومة الذين تبلغ متوسط اعمارهم الخمسينات والستينات وذلك من خلال خبراته وتجاربه المهنيةquot;.