اعتبر ولي عهد البحرين الاربعاء ان مشاركة quot;كافة اطياف البحرينquot; في الحوار هي التي ستنتج الحل الوطني الدائم للمملكة.


المنامة: قال ولي عهد البحرين الامير سلمان بن حمد آل خليفة عقب اجتماعه الاربعاء مع مستشار الامن الوطني البريطاني بيتر ريكتس، حسب ما نقلت عنه وكالة انباء البحرين quot;الهدف الذي سعينا اليه في الاسابيع الماضية قد تحقق وهو ان السياسة الوطنية الممثلة لكافة اطياف مملكة البحرين هي التي ستنتج الحل الوطني الدائم والمفيد لما شهدتة البحرينquot;.

واشار الى ان quot;كافة الاجراءات التي اتخذناها بقصد التهدئة والمباشرة بالحوار الوطني الشامل بغية اقناع الجميع ان الحل هو الاساس في قدرة شعبنا على التماسك والتواصل وبدء الحوار بدون شروطquot;.

وقال الامير سلمان ان quot;الاصلاح الشامل الذي سيعود على كافة افراد المجتمع البحريني بالفائدة لا بد ان ينتجه الحوار الوطني الشامل ومن دون اي شروط مسبقة بعد تأسيس قاعدة راسخة وصلبة من الثقة المتبادله بين كافة اطراف وقوى المجتمع البحرينيquot;.

وقالت الوكالة ان مستشار الامن الوطني البريطاني quot;أشاد بروح الحوار البناءة التي اطلقها سمو ولي العهد لاعادة الثقة بين كافة اطراف المعادلة في البحرينquot; مؤكدا في الوقت نفسةquot; اهمية مملكة البحرين ونظرة بريطانيا الدائمة لما تمثله مملكة البحرين من حليف استراتيجيquot; وquot;نموذج للاستقرار والتنوع والتنميةquot; مضيفا ان بريطانيا quot;تنظر للحوار كطريق صحيح للتعامل مع الوضع في مملكة البحرينquot; مشددا على quot;ضرورة بدئه في اسرع وقت ممكن وبدون شروط مسبقةquot;.

وقالت الوكالة ان ملك البحرين حمد بن عيسى ال خليفة استقبل المسؤول البريطاني ايضا ونقلت عنه شكره لموقف بريطانيا quot;الداعم لمبادرة الحوار الوطني في البحرينquot; مضيفا quot;ان مجتمع البحرين مجتمع مترابط ومتحاب والجميع اسرة واحدةquot; وفق الوكالة.