بروكسل: عبر الإتحاد الأوروبي عن رفضه لخيارات تسليح المعارضة السورية، داعياً كافة أطراف المعارضة إلى الالتزام بالخيار السلمي.

هذا ما أكده مصدر أوروبي مطلع اليوم في تصريح لوكالة (آكي) الإيطالية للأنباء، حيث شدد على ضرورة تشجيع المعارضة على الالتزام بالخيار السلمي، فـquot;على كافة أطراف المعارضة الاستمرار في العمل السلمي للوصول إلى أهدافهاquot;، حسب كلامه.

وأعرب المصدر عن قناعة الإتحاد الأوروبي بضرورة التمسك بخيار ضرورة عدم اللجوء إلى العنف، حيث quot;تبقى الأولوية لوقف العنف في سورية، وهم أمر يجب أن يتم بوسائل سلمية وجهود دوليةquot;، على حد تعبيره.

وشدد على تصميم الإتحاد الأوروبي الاستمرار في العمل من أجل الحصول على إجماع دولي لممارسة مزيد من الضغط على نظام في دمشق، مؤكداً أن هذا الضغط سيتم عبر quot;عمل أوروبي مشتركquot; مع كل من مجلس الأمن الدولي والجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان.

يذكر أن الإتحاد الأوروبي كان أبدى تأييدا لمهمة المبعوث الدولي العربي كوفي عنان حول الأزمة السورية، وكذلك دعم مخطط الجامعة العربية. وكان رئيس الوزراء القطري قد لوح بضرورة عدم استبعاد أي خيار من أجل حل الأزمة السورية، في وقت عبر فيه الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي عن رفضه لفكرة تسليح المعارضة السورية.