قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

الرياض: أعلنت السلطات السعودية الاربعاء احباط محاولة تهريب حوالى اربعة ملايين من الحبوب المخدرة مخبأة في سيارة قادمة عبر احد المنافذ الحدودية مع الاردن، بحسب وكالة الانباء الرسمية. واكدت الوكالة احباط عملية تهريب اكثر من ثلاثة ملايين و800 الف من الحبوب المخدرة مخبأة في مختلف اجزاء السيارة.

ونقلت عن مدير عام جمرك معبر الدرة نايف بن فلاح الحربي ان مراقبا جمركيا quot;اشتبه باحد السائقين (..) وبعد تفتيش السيارة عثر على تلك الكمية مخبأة في أجزاء مختلفة من السيارة المضبوطةquot;. ويقع معبر الدرة في محافظة حقل، على البحر الاحمر، في منطقة تبوك المجاورة للاردن.

وتعلن السلطات في السعودية من وقت لاخر ضبط كميات او احباط محاولات تهريب للمخدرات وحبوب المخدر وخصوصا الكبتاغون غالبيتها عبر المنافذ الحدودية مع الاردن.

وكشف التقرير الاحصائي للعام 2011 لنشاط المديرية العامة لمكافحة المخدرات على مستوى المملكة عن ضبط 57 مليون حبة مخدر حاول مهربون ادخالها فضلا عن انواع اخرى من المخدرات مثل الحشيش والهيرويين والقات.

ويصنف مكتب الامم المتحدة لمكافحة المخدرات مادة كبتاغون على انها quot;منبه من النوع المثيرquot;. وهذا النوع رائج في دول الشرق الاوسط. ويشير مكتب الامم المتحدة الى انه يصدر من بلغاريا وبدرجة اقل من تركيا ويعبر الى المنطقة من خلال سوريا.
nbsp;