القاهرة: صرح المسؤول في حركة فتح نبيل شعث الخميس انه تقرر تعليق الحوار الذي استؤنف مع حركة حماس الاربعاء على ان يعاد استئنافه في موعد سيتم تحديده لاحقا بين 21 و26 نيسان/ابريل الجاري في في القاهرة. وقال شعث ان quot;هناك اقتراحات جديدة خلاقة تم تقديمها وتحتاج كل حركة الي التشاور بشأنها مع قيادتهاquot;.

واضاف quot;اتفقنا على استئناف الحوار في موعد سيتم تحديده في وقت لاحق على ان يكون هذا الموعد بين 21 و26 نيسان/ابريلquot;. ورفض شعث الاجابة على سؤال عما اذا كانت مصر، التي ترعى الحوار الوطني الفلسطيني، هي التي طرحت هذه الافكار كما رفض الافصاح عن محتواها.

واكد شعث انه quot;لا يمكن القول ان هذه الجولة من الحوار نجحت او فشلتquot;، مضيفا ان quot;الروح كانت طيبةquot; اثناء الاجتماعات. وردا على سؤال حول سبب تعليق الحوار الذي استؤنف الاربعاء لمدة ثلاثة اسابيع وهي فترة طويلة نسبيا، قال شعث quot;تم الاتفاق على هذا التاجيل وهذه التوقيتات بالاتفاق مع الاخوة في مصر لان هذا التوقيت يناسبهمquot;. وتابع quot;ان الاخوة في مصر لديهم ارتباطات وما زالوا مشغولين بمسألة (التفاوض حول ملف تبادل الاسرى واطلاق سراح الجندي الاسرائيلي جلعاد) شاليتquot; مقابل مئات الاسرى الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية.