تأجل حسم وصافة الكالتشيو بين نابولي وروما إلى الجولة الأخيرة فيما سقط البطل يوفنتوس. وخرج أتلتيكو مدريد من السباق على الليغا الذي انحصر بين برشلونة وغريمه الريال إثر سقوط الأول ضد ليفانتي وفوز العملاقين على إسبانيول وفالنسيا بينما بات مانشستر سيتي مهدداً بالغياب عن دوري الأبطال إثر تعادله مع أرسنال في "الاتحاد".


إيلاف-الفرنسية: حافظ نابولي على المركز الثاني المؤهل مباشرة الى مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل بفوزه الثمين على مضيفه تورينو 2-1 السبت على الملعب الاولمبي في تورينو في ختام المرحلة السابعة والثلاثين قبل الاخيرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وحسم نابولي نتيجة المباراة بهدفين مبكرين عبر الدولي الارجنتيني غونزالو هيغواين (12) رافعا رصيده الى 33 هدفا في صدارةل ائحة الهدافين، والاسباني خوسيه كايخون (20)، قبل ان يقلص البرازيلي برونو بيريز الفارق في الدقيقة 66.

وهو الفوز الثاني على التوالي لنابولي والرابع والعشرين هذا الموسم فرفع رصيده الى 79 نقطة واستعاد المركز الثاني من روما الذي كان انتزعه قبل نحو 8 ساعات بفوزه على ضيفه كييفو 3-صفر رافعا رصيده الى 77 نقطة.

وتأجل الحسم في الوصافة الى المرحلة الثامنة والثلاثين الاخيرة المقررة الاحد المقبل، حيث يخوض نابولي مباراة سهلة امام ضيفه فروزينوني الذي عاد اليوم الى الدرجة الثانية، فيما يحل روما ضيفا على ميلان في قمة نارية.

على الملعب الاولمبي في العاصمة، افتتح روما التسجيل في وقت مبكر نسبيا عندما تلقى البلجيكي رادجا ناينغولان كرة عند نقطة الجزاء تابعها بيمناه الى اسفل الزاوية اليسرى (18).

واضاف المدافع الدولي الالماني انطونيو روديغر الهدف الثاني من متابعة رأسية لكرة نفذها عالية البوسني ميرالم بيانيتش من ركلة حرة في الجهة اليسرى (39).

المباراة 600 لتوتي

وفي الشوط الثاني، نزل القائد فرانشيسكو توتي في الدقيقة 59 بدلا من المصري محمد صلاح، وبخبرة الاساطير المعهودة ارسل في الدقائق الاخيرة من زمن اللقاء تمريرة حاسمة من بين مدافعين اثنين الى بيانيتش الذي سجل الهدف الثالث (85).

وخاض توتي اليوم مباراته رقم 600 جميعها مع فريق العاصمة وسجل له 248 هدفا ولم يتفوق عليه في تاريخ الدوري الايطالي سوى باولو مالديني (647 مباراة) والارجنتيني خافيير زانيتي (615 مباراة).

وبدأ توتي مسيرته في الدوري الايطالي عام 1993 عندما كان في السادسة عشرة من العمر وشارف على الاحتفال بعيد ميلاده الاربعين.

واحتفل جمهور روما بالقائد افضل احتفال فكتب على اليافطات التي رفعت في الملعب "شكرا 600 مرة للكابيتانو"، و"هذا يكتب توتي، وهذا يقرأ روما".

وحظي نزوله الى ارض الملعب بتصفيق حاد ومنقطع النظير. وتعالت الصحيات مجددا عندما مرر كرة الهدف الثالث.

خسارة البطل في المباراة الاخيرة لتوني

وانهى المهاجم الدولي السابق لوكا توني مسيرته الاحترافية بافضل طريقة ممكنة بقيادته فريقه هيلاس فيرونا اول الهابطين الى الدرجة الثانية الى فوز معنوي على فريقه السابق يوفنتوس المتوج باللقب الخامس على التوالي 2-1 على ملعب مارك انطونيو بنتيغودي في فيرونا.

ومنح توني التقدم لفيرونا في الدقيقة 43 من ركلة جزاء نفذها على طريقة "بانينكا" الشهيرة مسجلا هدفه ال324 في مسيرته الاحترافية وال157 في الدوري الايطالي، وأضاف فيديريكو فيفياني (55) الهدف الثاني، وقلص الدولي الارجنتيني باولو ديبالا الفارق (90+4 من ركلة جزاء) رافعا رصيده الى 17 هدفا في المركز الثاني على لائحة الهدافين مناصفة مع مهاجم ميلان الكولومبي كارلوس باكا.

وهي الخسارة الخامسة ليوفنتوس هذا الموسم والاولى منذ سقوطه امام ساسوولو في 28 تشرين الاول/اكتوبر الماضي.

وكان توني اعلن الاربعاء الماضي انه قرر الاعتزال نهائيا في سن الثامنة والثلاثين وبعد مسيرة احترافية دامت 22 عاما وذلك عقب المباراة ضد يوفنتوس.

وقال توني المتوج مع منتخب بلاده بكأس العالم عام 2006، في مؤتمر صحافي: "بعد هذه السنوات الطويلة من لعب كرة القدم، 22 عاما كمحترف، اعتقد بانه حان الوقت بالنسبة لي لاقول وداعا".

واضاف "عشنا موسما رهيبا. معنويا، اعتقد بانني انتهيت"، معربا عن اسفه لنتائج فريقه الذي جمع 28 نقطة فقط من 5 انتصارات و13 تعادلا.

وكان توني اصبح الموسم الماضي اكبر هداف في الدوري الايطالي بتسجيله 22 هدفا مع هيلاس فيرونا مناصفة مع مهاجم انتر ميلان الدولي الارجنتيني ماورو ايكاردي، كما توج هدافا للدوري الالماني مع بايرن ميونيخ موسم 2007-2008 (24 هدفا).

ويملك توني مسيرة حافلة منذ ان بدأ مشواره مع مودينا (1994-1996)، وسجل 324 هدفا للاندية التي لعب لها بينهما 157 هدفا للاندية الايطالية، وابرزها باليرمو (2003-2005) وفيورنتينا (2005-2007 و2012-2013) وروما (2010) وجنوى (2010-2011) ويوفنتوس (2011-2012).

وتوج توني هدافا للدوري الايطالي موسم 2005-2006 مع فيورنتينا (31 هدفا)، ولمسابقة كأس الاتحاد الاوروبي موسم 2007-2008 (10 اهداف) ونال الحذاء الذهبي الاوروبي عام 2006 (31 هدفا)، والدوري الالماني 2008 وكأس المانيا 2007 و2008 عندما دافع عن الوان بايرن ميونيخ (2007-2010).

فروزينوني يعود الى الدرجة الثانية

ولحق فروزينوني بهيلاس فيرونا الى الدرجة الثانية بخسارته امام ضيفه ساسوولو بهدف وحيد سجله ماتيو بوليتانو في الدقيقة 85.

وتجمد رصيد فروزينوني الذي صعد هذا الموسم للمرة الاولى في تاريخه، عند 31 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الاخير، فيما استعاد ساسوولو المركز السادس من ميلان برصيد 58 نقطة مقابل 57 نقطة للاخير الذي كان تغلب على مضيفه بولونيا 1-صفر السبت في افتتاح المرحلة.

فيورنتينا وباليرمو 

وواصل فيورنتينا نزيف النقاط بسقوطه في فخ التعادل امام ضيفه باليرمو صفر-صفر.

وهي المباراة الرابعة على التوالي لفيورنتينا دون اي فوز والتعادل الثاني على التوالي بعد خسارتين متتاليتين فاكتفى بنقطة واحدة رفع بها رصيده الى 61 نقطة في المركز الخامس المؤهل الى مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" الموسم المقبل.

في المقابل انتزع باليرمو نقطة ثمينة في صراعه من اجل البقاء حيث رفع رصيده الى 36 نقطة وارتقى مرتبة واحدة وبات سابعا عشر بفارق نقطة واحدة امام كاربي الذي خسر امام ضيفه لاتسيو بهدف للنيجيري جيري مباكوغو (84) مقابل ثلاثة اهداف للصربي ميلان بيسيفاتش (23) وانتونيو كاندريفا (32) والالماني ميروسلاف كلوزه (73).

واهدر مباكوغو ركلتي جزاء لكاربي في الدقيقتين 12 و41.

واكمل لاتسيو المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد لاعب وسطه الدولي الارجنتيني لوكاس بيليا في الدقيقة 83.

ورفع لاتسيو رصيده الى 54 نقطة في المركز الثامن، فيما تراجع كاربي الى المركز الثامن عشر برصيد 35 نقطة.

وانحصر الصراع على البقاء بين باليرمو وكاربي، ويبدو الاول مرشحا للحفاظ على مكانته في الدرجة الاولى كونه يستضيف هيلاس فيرونا صاحب المركز الاخير في المرحلة الاخيرة، فيما يحل كاربي ضيفا على اودينيزي الذي ضمن بقاءه اليوم بتعادله الثمين مع مضيفه اتالانتا بهدف للكولومبي دوفان زاباتا (10) مقابل هدف لجانباولو بيليني (19 من ركلة جزاء).

ورفع اودينيزي رصيده الى 39 نقطة في المركز السادس عشر مقابل 42 نقطة لاتالانتا الثالث عشر.

سمبدوريا وجنوى 

ومني سمبدوريا بخسارة مذلة امام جاره جنوى بثلاثة اهداف نظيفة تناوب على تسجيلها ليوناردو بافوليتي (3) والاسباني خيسوس فرنانديز سوسو (26 و75).

وتجمد رصيد سمبدوريا عند 40 نقطة في المركز الخامس عشر مقابل 46 نقطة لجنوى العاشر مؤقتا.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس 88 نقطة من 37 مباراة

----------------------------

2- نابولي 79 من 37

3- روما 77 من 37

4- انتر ميلان 67 من 37

5- فيورنتينا 61 من 37

 

شاهد أهداف روما و كييفو

شاهد أهداف لاتسيو كاربي 

لقب الليغا بين برشلونة وريال مدريد وخروج أتلتيكو من المنافسة

انحصر لقب الدوري الاسباني لكرة القدم بين برشلونة حامله وغريمه التقليدي ريال مدريد بفوز الاول الكبير على جاره الكاتالوني اسبانيول 5-صفر، والثاني الصعب على ضيفه فالنسيا 3-2 الاحد في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الاخيرة، في حين خرج اتلتيكو مدريد من المنافسة بخسارته المفاجئة امام ليفانتي اول الهابطين 1-2.

وعزز برشلونة موقعه في الصدارة برصيد 88 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف ريال مدريد الذي انتزع المركز الثاني من اتلتيكو مدريد الذي تراجع الى المركز الثالث وفقد الامال في المنافسة على اللقب.

وسيكون الحسم في المرحلة الثامنة والثلاثين الاخيرة، حيث يحل برشلونة ضيفا على غرناطة السادس عشر، وريال مدريد ضيفا على ديبورتيفو لا كورونيا الخامس عشر، وتبدو الافضلية للنادي الكاتالوني كون الفوز سيمكنه من الاحتفاظ باللقب، في حين يحتاج النادي الملكي الى الفوز وهدية من غرناطة سواء بارغام برشلونة على التوادل او الفوز عليه.

برشلونة يقترب كثيرا من اللقب

واصل برشلونة انتفاضته بعد 3 هزائم متتالية واكرم وفادة جاره اللدود اسبانيول الذي كان ارغمه على التعادل السلبي ذهابا، وسحقه بخماسية نظيفة على ملعب "كامب نو" وامام 91610 متفرجين.

وهو الفوز الرابع على التوالي للنادي الكاتالوني وال28 له هذا الموسم وواصل بالتالي سعيه الحثيث الى الاحتفاظ بالثنائية المحلية، الدوري والكأس، بعد ان فقد لقبه في دوري ابطال اوروبا بخروجه من ربع النهائي امام اتلتيكو مدريد.

وبعد ثلاث هزائم في الدوري امام ريال مدريد 1-2 وريال سوسييداد صفر-1 وفالنسيا 1-2 وقبلها تعادل مع فياريال 2-2، عاد برشلونة الى الانتصارات بانتصارات على مضيفه ديبورتيفو لا كورونيا 8-صفر وضيفه سبورتينغ خيخون 6-صفر، ومضيفه بيتيس اشبيلية بثنائية نظيفة.

وبكر برشلونة بالتسجيل عبر نجمه الدولي الارجنتيني ليونيل ميسي من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة الثامنة رافعا رصيده الى 26 هدفا في المركز الثالث على لائحة الهدافين، لكنه انتظر الشوط الثاني للضرب بقوة حيث اضاف 4 اهداف بينها هدفان للدولي الاروغوياني لويس سواريز في الدقيقتين 52 و61 رافعا رصيده الى 37 هدفا في صدارة لائحة الهدافين، وهدف لكل من البرازيليين رافينيا (74) ونيمار دا سيلفا الذي رفع رصيده الى 24 هدفا في المركز الرابع على لائحة الهدافين.

الفوز الحادي عشر على التوالي لريال مدريد

وعلى ملعب "سانتياغو برنابيو" في مدريد وامام 72987 متفرجا، واصل النادي الملكي تشبثه بالامل في الظفر باللقب بفوزه الصعب على ضيفه فالنسيا 3-2.

وهو الفوز الحادي عشر على التوالي لريال مدريد وال27 هذا الموسم، لكنه جاء بعد معاناة كبيرة وكاد مدربه الفرنسي زين الدين زيدان يدفع غاليا ثمن تبديلاته في الدقائق الاخيرة خصوصا اخراجه لقوته الهجومية الضاربة الفرنسي كريم بنزيمة والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

وخاض ريال مدريد المباراة في غياب نجميه الدوليين الويلزي غاريث بايل والكرواتي لوكا مودريتش حيث فضل زيدان اراحتهما على غرار المدافعين داني كارفاخال والبرتغالي بيبي وعدم المجازفة بهم في ظل النهائي القوي الذي ينتظره امام اتلتيكو مدريد في مسابقة دوري ابطال اوروبا في 28 ايار/مايو الحالي في ميلانو.

ومنح رونالدو التقدم لريال مدريد من مجهود فني رائع انهاه بتسديدة قوية زاحفة بيمناه من خارج المنطقة (26)، واضاف بنزيمة الهدف الثاني من مسافة قريبة مستغلا تمريرة خاطئة من احد المدافعين (42) رافعا رصيده الى 24 هدفا في المركز الرابع على لائحة الهدافين.

وقلص فالنسيا الفارق مطلع الشوط الثاني عبر البرازيلي الاصل رودريغو مورينو من تسديدة قوية من داخل المنطقة اثر كرة خاطئة من المدافع الدولي الفرنسي رافايل فاران (55)، لكن رونالدو اعاد الفارق الى سابق عهده بتسجيله هدفه الشخصي الثاني والثالث للنادي الملكي في الدقيقة 58 مستغلا كرة من الدولي الكولومبي خامس رودريغيز خلف الدفاع فتوغل داخل المنطقة وسددها بقوة داخل المرمى رافعا رصيده الى 33 هدفا هذا الموسم في المركز الثاني على لائحة الهدافين.

واجرى زيدان تبديلين دفعة واحدة فاخرج مواطنه بنزيمة ولوكاس فاسكيز للدفع بالصربي ماتيو كوفاسيتش وخيسي رودريغيز (65)، ثم لعب ورقته الاخيرة حينما اخرج رونالدو لمنح الفرصة للمدافع الفارو اربيلوا لخوض مباراته الاخيرة على ملعب سانتياغو برنابيو (79)، فضعفت القوة الهجومية لفريقه وهو ما استغله الضيوف وقلصوا الفارق عبر البرتغالي اندريه غوميش (81)، وكادوا يدركون التعادل من خلال الضغط الرهيب الذي فرضوه في الدقائق المتبقية على الرغم من لعبهم بعشرة لاعبين اثر طرد مورينو (83).

اتلتيكو مدريد يستسلم

واستسلم اتلتيكو مدريد بخسارة مفاجحئة امام ليفانتي الذي كان اول الهابطين الى الدرجة الثانية الاثنين الماضي، 1-2 على ملعب "سيوداد دي فالنسيا" وامام 12054 متفرجا.

وكان اتلتيكو مدريد البادىء بالتسجيل عبر هدافه فرناندو توريس في الدقيقة الثانية رافعا رصيده الى 10 اهداف هذا الموسم، بيد ان شباك الفريق صاحب اقوى دفاع في الدوري (18 هدفا) والذي قهر برشلونة وبايرن ميونيخ الالماني في مسابقة دوري ابطال اوروبا التي يسيخوض مباراتها النهائية الثانية في مدى 3 اعوام، استقبلت هدفين عبر فيكتور كاساديسوس (30) والايطالي جوسيبي روسي (90).

وهي الخسارة السادسة لاتلتيكو مدريد هذا الموسم والاولى بعد 6 انتصارات متتالية.

ديبورتيفو لا كورونيا وفياريال

وضمن ديبورتيفو لا كورونيا بقاءه في الدرجة الاولى بفوزه الثمين على مضيفه فياريال بهدفين نظيفين سجلهما المغربي فيصل فجر (32) ولوكاس بيريز (57).

وارتقى ديبورتيفو لا كورونيا الى المركز الثاني عشر برصيد 42 نقطة بفارق الاهداف امام بيتيس اشبيلية المتعادل مع مضيفه ايبار الحادي عشر بهدف لروبن كاسترو (37) مقابل هدف لسيرجي انريتش (73).

وتجمد رصيد فياريال عند 64 نقطة وضمن انهاء الموسم في المركز الرابع بعد سقوط اتلتيك بلباو في فخ التعادل السلبي امام مضيفه لاس بالماس التاسع.

وتراجع اتلتيك بلباو الى المركز السادس برصيد 59 نقطة تاركا المركز الخامس لسلتا فيغو الفائز على ملقة التاسع بهدف وحيد سجله مانويل نوليتو في الدقيقة 31.

غرناطة وإشبيلية

وخطا غرناطة خطوة كبيرة نحو البقاء بفوزه الكبير على مضيفه اشبيلية باربعة اهداف لاسحاق كوينكا (45+1 و88) والفرنسي جان سيلفان بابان (79) والمغربي يوسف العربي (86 من ركلة جزاء) مقابل هدف لدييغو غونزاليز (74).

ورفع غرناطة رصيده الى 39 نقطة في المركز السادس عشر بفارق 3 نقاط امام سبورتينغ خيخون المتعادل مع مضيفه خيتافي بهدف لسيرخيو الفاريز (50) مقابل هدف للصربي ستيفان سيبوفيتش (80).

واكمل سبورتينغ خيخون المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد لاعب وسطه انياسيو كاسيس مورا (50).

ويتفوق سبورتينغ خيخون بفارق الاهداف عن خيتافي الذي دخل المنطقة المؤدية الى الدرجحة الثانية بتراجعه الى المركز الثامن عشر بفارق نقطة واحدة امام رايو فايكانو الذي تراجع بدوره الى المركز التاسع عشر قبل الاخير بخسارته امام ريال سوسييداد بهدف لخافيير غيرا (69) مقابل هدفين لميكل اويازابال (12) وجون باوتسيتا (50).

واكمل ريال سوسييداد المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد لاعب وسطه إستيبان غرانيرو في الدقيقة 76.

وستكون المرحلة الاخيرة مثيرة لتحديد الفريقين المرافقين لليفانتي الى الدرجة الاثنية، حيث يلعب سبورتينغ خيخون مع ضيفه فياريال، وخيتافي مع مضيفه بيتيس اشبيلية، ورايو فايكانو مع ضيفه ليفانتي.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 88 نقطة من 37 مباراة

2- ريال مدريد 87 من 37

3- اتلتيكو مدريد 85 من 37

4- فياريال 64 من 37

5- سلتا فيغو 60 من 37

شاهد أهداف مباراة برشلونة وإسبانيول

شاهد أهداف مبارة ريال مدريد وفالنسيا

شاهد أهداف مبارة أتيلتكو مدريد وليفانتي

توتنهام يواصل نزيف النقاط وتعادل مثير بين السيتي وأرسنال

وضع توتنهام وصافته في خطر بمواصلته نزيف النقاط اثر خسارته امام ضيفه ساوثمبتون 1-2 الاحد على ملعب "وايت هارت لاين" في لندن وامام 35748 متفرجا في المرحلة السادسة والثلاثين قبل الاخيرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وكان توتنهام البادىء بالتسجيل عبر الكوري الجنوبي سون هيونغ مين الذي تلقى كرة من الارجنتيني اريك لاميلا داخل المنطقة فراوغ الحارس ومدافعين وتابعها داخل المرمى الخالي (16)، لكن ساوثمبتون رد بثنائية للايرلندي الشمالي ستيفن ديفيس اثر تمريرتين من الصربي دوسان تاديتش (31 و72).

وهي المباراة الثالثة على التوالي التي يفشل فيها توتنهام في تحقيق الفوز بعد تعادلين مخيبين امام ضيفه وست بروميتش البيون 1-1 ومضيفه جاره تشلسي 2-2، ومني بخسارته الخامسة هذا الموسم والثالثة له على ارضه بعد سقوطه امام نيوكاسل 1-2 في 13 كانون الاول/ديسمبر الماضي، وامام ليستر سيتي صفر-1 في 13 كانون الثاني/يناير الماضي.

وهو الفوز الاول لساوثمبتون على توتنهام في المباريات الثماني الاخيرة بينهما (6 هزائم وتعادل واحد) وتحخديدا منذ تغلبه عليه 1-صفر في 5 آذار/مارس 2005 في ساوثمبتون، كما هو الفوز الاول له على الفريق اللندني على ملعب وايت هارت لاين قبل 13 عاما وتحديدا منذ 20 ايلول/سبتمبر 2003 عندما تغلب عليه 3-1.

وارتقى ساوثمبتون الى المركز السادس برصيد 60 نقطة وعزز حظوظه في حجز مقعد في مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" الموسم المقبل.

في المقابل، تجمد رصيده توتنهام عند 70 نقطة في المركز الثاني وبات يبتعد بفارق نقطتين فقط عن منافسه الوحيد على الوصافة جاره اللندني الاخر ارسنال.

أرسنال ومانشستر سيتي

وعاد أرسنال بتعادل ثمين من مانشستر في قمة المرحلة امام سيتي 2-2 على ملعب "الاتحاد" وامام 54425 نقطة.

وتقدم مانشستر سيتي مرتين، بيد ان ارسنال رد بسرعة وفي المناسبتين.

وتقدم مانشستر سيتي عبر الدولي الارجنتيني سيرخيو اغويرو (8) مسجلا هدفه ال24 هذا الموسم ولحق بمهاجم ليستر سيتي جيمي فاردي الى المركز الثاني على لائحة الهدفين.

كما هو الهدف السادس لاغويرو في المباريات الست الاخيرة في الدوري وهي اطول سلسلة له في البريمر ليغ.

وادرك الدولي الفرنسي اوليفييه جيرو التعادل لارسنال بضربة راسية (10) مسجلا هدفه الثالث عشر هذا الموسم والاول في المباريات ال16 الاخيرة في الدوري.

واستمرت الاثارة في الشوط الثاني، ومنح الدولي البلجيكي كيفن دي بروين التقدم مجددا لمانشستر سيتي من تسديدة قوية زاحفة من حافة المنطقة (51)، لكن المدفعجية ردوا بسرعة عبر الدولي التشيلي اليكسيس سانشيز من تسديدة رائعة من خارج المنطقة (68) رافعا رصيده الى 13 هدفا هذا الموسم.

ويخوض توتنهام، الذي كان ينافس ليستر سيتي على لقب هذا الموسم، مباراته الاخيرة امام مضيفه نيوكاسل، فيما يلعب ارسنال مع ضيفه استون فيلا اول الهابطين الى الدرجة الاولى.

في المقابل، رفع مانشستر سيتي الذي خاض مدربه التشيلي مانويل بيليغريني المباراة الاخيرة على ملعب الاتحاد حيث سيسلم المهمة الى الاسباني بيب غوارديولا في نهاية الموسم الحالي، رصيده الى 65 نقطة في المركز الرابع الاخير المؤهل الى الدور التمهيدي للمسابقة القارية العريقة، وبات مهددا بالتراجع الى المركز الخامس في حال فوز جاره مانشستر يونايتد على مضيفه وست هام يونايتد بعد غد الثلاثاء في مباراة مؤجلة من المرحلة الخامسة والثلاثين.

ويتفوق مانشستر سيتي الذي يخوض مباراته الاخيرة في الدوري امام مضيفه سوانسي سيتي الاحد المقبل، بفارق نقطتين عن مانشستر يونايتد الذي يلعب المباراة الاخيرة على ارضه امام ضيفه بورنموث.

ليفربول وواتفورد

وفي مباراة ثالثة على ملعب "انفيلد رود" وامام 43341 متفرجا، عاد ليفربول الى سكة الانتصارات بعد تعادل وخسارة، بفوزه على ضيفه واتفورد بهدفين نظيفين سجلهما جو الن (35) والبرازيلي روبرتو فيرمينو (76).

وعزز ليفربول موقعه في المركز الثامن برصيد 58 نقطة مع مباراة مؤجلة من المرحلة الثلاثين امام تشلسي سيخوضها الاربعاء المقبل، مقابل 44 نقطة لواتفورد الثالث عشر والذي يملك مباراة مؤجلة ايضا امام نوريتش سيتي التاسع عشر قبل الاخير وستقام الاربعاء ايضا.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ليستر سيتي 80 نقطة من 37 مباراة

-------------------------

2- توتنهام 70 من 37

3- ارسنال 68 من 37

4- مانشستر سيتي 65 من 37

5- مانشستر يونايتد 63 من 36

 

شاهد أهداف مباراة أرسنال ومانشستر سيتي

 

شاهد أهداف توتنهام وساوثمبتون 

 شاهد أهداف ليفربول وواتفورد