اعتقلت السلطات السويسرية ثلاثة اشخاص أعلنوا عزمهم إحراق نسخة من الكتاب المقدس واخرى من المصحف.


جنيف: اعلنت الشرطة السويسرية اعتقال ثلاثة اشخاص اعلنوا عزمهم على احراق نسخة من الكتاب المقدس واخرى من المصحف امام مقر الحكومة السويسرية في برن. وقالت شرطة برن في بيان انه بعد تحقيق quot;القي القبض بعد ظهر الخميس على ثلاثة اشخاص في الساحة الفدرالية (الرئيسية في برن) على علاقة بهذا العمل واقتيدوا الى المركز للتحقيقquot;.

واوضحت المتحدثة فلوري ماريون لفرانس برس انهما سويسريان وهندي من سكان كانتون الفود. واضافت ان شرطة العاصمة السويسرية اخطرت quot;من قبل وسائل الاعلام بعزم بعض الاشخاص على احراق كتب دينية في الساحة الفدرالية مساء الجمعةquot;.

واوضحت ان الثلاثة، الذين لم تعرف دوافعهم، توجهوا الى برن الخميس quot;اثر دعوة من الصحفquot; حيث القي القبض عليهم وquot;معهم نسختين من الكتاب المقدس ونسختين من المصحفquot; تمت مصادرتها.

واضافت المتحدثة باسم الشرطة انه quot;خلال الاستجواب اعترف احد الثلاثة بالرغبة في احراق نسخة من الكتاب المقدس واخرى من المصحف مساء الجمعةquot; مشيرة الى ان اختيار المكان وقع على الساحة الفدرالية quot;لجذب اهتمام وسائل الاعلامquot;.

واكدت ماريون ايضا ان quot;هؤلاء الثلاثة لا يزالون لدينا لمتابعة اجراءات الاستجوابquot;. وفي سويسرا يعد التمييز العنصري او الديني والحث على العنف جرائم يمكن ان تصل عقوبتها الى السجن ثلاث سنوات.