أعلن المجلس الأعلى للمرأة فى مملكة البحرين عن فتح باب الترشح للمشاركة فى جائزة منظمة المرأة العربية حول quot;المرأة العربية فى العلوم والتكنولوجيا من أجل التنميةquot;.


المنامة :أعلن المجلس الاعلى للمرأة فى مملكة البحرين عن فتح باب الترشح للمشاركة في جائزة منظمة المرأة العربية حول quot;المرأة العربية في العلوم والتكنولوجيا من أجل التنميةquot;، وذلك ضمن جهود منظمة المرأة العربية للبحث في المواضيع المتعلقة باوضاع المرأة وتحسين قدراتها.

وقد قامت الأمانة العامة للمجلس الأعلى للمرأة بتعميم دعوة المشاركة في الجائزة على عدد من الجامعات الحكومية والخاصة في المملكة بالإضافة الى التعميم على مركز الخليج للدراسات الاستراتيجية.
وتهدف الجائزة الى تعريف المجتمع العربي والدولي بالنساء العربيات البارزات في هذا المجال، وتشجيع الباحثات العربيات والمهاجرات لتسخير أبحاثهن العلمية والتكنولوجية في خدمة مجتمعاتهن العربية.
وتُمنح الجائزة عام 2011 في مجالات العلوم الطبيعية، والعلوم الرياضية، والعلوم البينية، وتنص شروط التقدم للجائزة بالنسبة لمجالي العلوم الطبيعية والعلوم الرياضية بان تمنح للباحثات العربيات المتمتعات بجنسية إحدى الدول العربية الأعضاء في المنظمة.
وبالنسبة لمجال العلوم البينية فأنها تُمنح للباحثات العربيات المهاجرات اللاتي لهن إنتاج علمي يخدم المنطقة العربية، ويُشترط أن تكون المتقدمة للجائزة محتفظة بجنسية إحدى الدول العربية الأعضاء بالمنظمة ومقيمة خارج المنطقة العربية.
كما يشترط أن تخدم الأعمال المقدمة عامة قضايا التنمية الشاملة سواء على المستوى الوطني أو العربي أو الدولي، وان تكون الأعمال المقدمة منشورة في مجلات دورية محكمة ، علما بأن قيمة الجائزة واحد و عشرون ألف دولار توزع بالتساوي على المجالات الثلاث المذكورة.