1. صحافيون يرفضون التضييق على الحريات

    مصر: مشروع قانون لإغلاق مواقع الكترونية تضر بالأمن

    صبري عبد الحفيظ انتهت الحكومة المصرية من إعداد مشروع قانون يبيح غلق المواقع الإلكترونية أو الروابط التي تهدّد "الأمن القومي". ويخشى صحافيون ونشطاء في الدفاع عن الحقوق والحريات، من استخدام التشريع في التضييق على الحريات الإعلامية.

  2. يشرف على مراحل إرسال مسبار استكشاف المريخ

    حاكم دبي يؤسس مركز محمد بن راشد للفضاء

    ساره الشمالي قرّر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم إنشاء "مركز محمد بن راشد للفضاء"، ويعمل على الأبحاث والمشاريع والدراسات المتعلقة بعلوم الفضاء، والإشراف على كافة مراحل إرسال مسبار الإمارات لاستكشاف كوكب المريخ.

  3. 1
    تأييد الضربة الخليجية أمر ملزم شرعا

    الحسيني: عاصفة الحزم قطعت يد نظام ولاية الفقيه

    زايد السريع شدّد أمين عام المجلس الاسلامي العربي على أن تأييد الضربة الخليجية والتحالف ضد ميليشيات الحوثيين أمر ملزم من الناحية الشرعية، مشيرا الى أنها قطعت يد نظام ولاية الفقيه في اليمن.

  4. 3
    هاجم "عاصفة الحزم" في خطاب حمل اتهامات شتى

    روحاني: قواتنا تحمي أمن العالم!

    نصر المجالي في استعراض للقوة تحت غطاء السلام والأمن الإقليمي وعبر العالم، زعم الرئيس الإيراني حسن روحاني ان القوات المسلحة الإيرانية تقوم بإرساء الامن والاستقرار في المنطقة من الخليج العربي وحتى خليج عدن ومن البحر الابيض المتوسط الى المحيطات الكبرى وتحفظ أمن الطرق البحرية والسفن وناقلات النفط.

  5. 52
    الأزهر منددًا: ضد ثوابت الإسلام

    صحافي مصري يدعو إلى مظاهرة ضد الحجاب

    صبري عبد الحفيظ أثارت دعوة أطلقها مسؤول سابق بوزارة الثقافة المصرية لمظاهرة بميدان التحرير، تخلع فيها الفتيات الحجاب، الكثير من الجدل، وزعم أن نشر الحجاب في مصر، تقف وراءه جماعات الإسلام السياسي، مشيراً إلى أن الحجاب ليس دليلاً على الفضيلة والعفة.

  6. 2
    فرنسا تقف إلى جانب المملكة في "عاصفة الحزم"

    الملك سلمان يبحث هاتفيا الوضع الاقليمي مع هولاند

    إيلاف- متابعة بحث العاهل السعودي في اتصال هاتفي أجراه مع رئيس فرنسا الاوضاع الاقليمية والدولية.

  7. 1
    تفاقم ازمة نازحي المحافظة وتدفقهم على بغداد

    قوات تصل الرمادي ودعوة الجوار العربي لدعم معركتها

    أسامة مهدي بدأت قوات عراقية ضخمة مع متطوعي الحشد الشعبي بالتدفق على محافظة الأنبار الغربية لمواجهة تمدد تنظيم "داعش" في مناطقها وإنقاذ عاصمتها الرمادي من السقوط بيده، بينما وجه رئيس البرلمان نداء للدول العربية المجاورة لتقديم الدعم في هذه المعركة.

  8. 5
    المعارضة الإيرانية: طهران وضعت مرتزقة أفغانًا مكانهم

    مقاتلو حزب الله نُقلوا من سوريا لليمن قبل عاصفة الحزم

    مروان شلالا كشف معارضون إيرانيون أن طهران نقلت قيادات ومقاتلين في حزب الله من الميدانين السوري والعراقي إلى الميدان اليمني قبل انطلاق عاصفة الحزم، ووضعت مرتزقة أفغانًا مكانهم، يتبعون للواء فاطمة الذي أنشأه الحرس الثوري.

  9. 1
    حظر سفر الرئيس السابق لمؤسسة "توبيتاك" للأبحاث العلمية

    حكومة أردوغان تواصل مطاردتها لـ"الكيان الموازي"

    نصر المجالي تواصل حكومة رجب طيب أردوغان مطاردتها لعناصر معارضة تتهمهم بالانتماء لـ"الكيان الموازي" الذي تقول إنه متغلغل في أجهزة الدولة.

  10. أول خرق بهذا الحجم منذ اعتداءات 11 سبتمبر

    مسألة الأمن على المحك بعد هبوط طائرة في قلب واشنطن

    منذ اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر 2001 ردت المطاردات المدافعة عن السماء الاميركية على خمسة آلاف انذار جوي محتمل، لكنها اخفقت الاربعاء في التصدي لطائرة صغيرة هبطت قرب مقر الكونغرس في قلب العاصمة واشنطن رغم ان المنطقة محظورة على الطيران.

  11. 1
    تواصل الضربات ضد ميليشيات الحوثي

    27 قتيلا في اشتباكات في مدينة تعز

    إيلاف- متابعة قتل 19 مسلحًا من ميليشيات الحوثي في اشتباكات في مدينة تعز كما قتل 4 جنود من اللواء 35 المدرع و4 مقاتلين موالين للرئيس عبد ربه منصور هادي.

  12. تم تشكيله على أساس العلاقات الشخصية والقبلية

    الجيش اليمني انهار بسبب الطريقة التي بناه بها صالح

    إيلاف- متابعة لجأ الرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح، إلى بناء الجيش على أساس العلاقات الشخصية والقبلية، الأمر الذي تسبّب لاحقا في انهياره وتفككه.

  13. 1
    الرئيس الأميركي أكد الالتزام بأمن السعودية

    الملك سلمان وأوباما اتفقا على حل سلمي في اليمن

    نصر المجالي أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأميركي باراك أوباما العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز اتفقا على أن التوصل لحل سياسي من خلال التفاوض ضروري لتحقيق استقرار دائم في اليمن.

  14. 3
    ثورة المعلمين الإيرانيين تتوسع هاتفة ضد النظام

    جبهة ضد عنصرية طهران والأهواز تدعم العاصفة

    أسامة مهدي فيما تتواصل احتجاجات عرب إيران في إقليم الأهواز ضد النظام الإيراني والتعبير عن تأييد عاصفة الحزم فقد دعا مركز لمناهضة العنصرية في ايران الى جبهة موحدة ضد ممارسات هذا النظام مطالبا العرب الاهوازيين والأتراك والأكراد والبلوش والتركمان بالعمل على تقديم مشروع قانون إلى البرلمان يجرم العنصرية.

  15. أكدت أن أمن المنطقة العربية "ليس لعبة بيد روسيا"

    صحف سعودية: "عاصفة الحزم" أحبطت الطموحات الإيرانية

    محمد الحسن اهتمت الصحف السعودية اليوم السبت بقضايا وملفات اقليمية ودولية خلصت إلى أن "عاصفة الحزم" ردّ عملي في الميدان أحبط الطموحات الإيرانية، مؤكدة أن أمن المنطقة العربية "ليس لعبة بيد روسيا".

  16. تدعو لوقف العمليات العسكرية وإطلاق حوار سياسي

    ايران تقدم خطة سلام في اليمن الى الامم المتحدة

    تقدمت إيران بخطة إلى الامم المتحدة تتضمن اربع نقاط لإحلال السلام في اليمن، وهي وقف فوري لإطلاق النار، ونقل المساعدات الطبية والانسانية بشكل عاجل، واستئناف المحادثات السياسية وتشكيل حكومة وحدة وطنية.

يشرف على مراحل إرسال مسبار استكشاف المريخ

حاكم دبي يؤسس مركز محمد بن راشد للفضاء

ساره الشمالي قرّر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم إنشاء "مركز محمد بن راشد للفضاء"، ويعمل على الأبحاث والمشاريع والدراسات المتعلقة بعلوم الفضاء، والإشراف على كافة مراحل إرسال مسبار الإمارات لاستكشاف كوكب المريخ.

لايف ستايل

GMT 14:24 2015 السبت 18 أبريل كعكة الليمون الحامض
0

نساء إيلاف

فيديو

الفنّانون والإعلاميون يودّعون عصام بريدي عبر إيلاف
1

جريدة الجرائد

إستفتاء

إيلاف فيسبوك

إيلاف تويتر