1. بحكم الأمر الواقع

    النظام السوري قد يجد نفسه امام تقسيم مناطقي

    يرى دبلوماسيون ومحللون أن النظام السوري قد يجد نفسه مضطرًا للاكتفاء بتعزيز سيطرته على المناطق الممتدة من دمشق الى الساحل السوري غربًا، حيث يتمتع بنفوذ قوي، وذلك بعد اربعة اعوام من حرب أضعفت قواته ومؤسساته.

  2. برعاية الشيخ محمد بن راشد

    وكالة الإمارات للفضاء تطلق خطتها الاستراتيجية

    إيلاف- متابعة أطلقت وكالة الإمارات للفضاء خططها الاستراتيجية والتشغيلية في أبوظبي اليوم الاثنين، في حفل رسمي يقام تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

  3. تفجير القديح يزرع بذور الفتنة ونشر الطائفية

    صحف الخليج: داعش صناعة إيرانية لتقسيم المنطقة

    محمد الحسن قالت صحف الخليج في افتتاحياتها اليوم الاثنين إن ما حدث في القديح يرمي إلى زرع بذور الفتنة ونشر الطائفية البغيضة بين أفراد المجتمع السعودي، فيما اتهمت صحف أخرى إيران وحلفاءها في دمشق وبغداد بإيجاد هذا التنظيم الإرهابي ليكون ذريعة لتقسيم المنطقة وتقديم الصورة الأسوأ عن الإسلام.

  4. الأب أعلن اتحاد دولة الإمارات عبر الإذاعة

    "وزير المهام الخاصة" رئيساً لـ"الوطني للإعلام"

    محمود العوضي اتخذ مجلس الوزراء الإماراتي قرارًا بتعديل الهيكل التنظيمي للمجلس الوطني للإعلام، حيث سيرأسه الدكتور سلطان الجابر، وزير المهام الخاصة.

  5. 3
    أكدت على دور المنظمات الأهلية في الحرب على داعش

    الخارجية الأميركية لـ"إيلاف": نظام الأسد يغذي الإرهاب

    ليال بشارة خصّ ناثان تك، نائب المتحدث بإسم الخارجية الأميركية، الناطق باللغة العربية، "إيلاف"، بحوار حصري تحدّث فيه عن أزمة العراق وسبل التصدي لتنظيم داعش بمساعدة الحلفاء والعشائر السنية، كما جدد التأكيد على الموقف الأميركي الرافض للتعاون مع بشار الأسد في مواجهة "الجهاديين"، واعتبره فاقدًا للشرعية وسببًا في جلب المتطرّفين إلى سوريا.

  6. بتقنية الحثّ من القرن التاسع عشر

    سيارة كهربائية تشحن نفسها ذاتيًا من الشارع

    ماجد الخطيب أكدت الحكومة الألمانية تمسكها بخطة تحدد عام 2020 لرؤية مليون سيارة كهربائية، شخصية وحكومية، تسير في شوارع ألمانيا. ويبدو أن للحكومة ما يبرر موقفها لأن التقنيات الجديدة المتسارعة تؤكد صواب موقفها.

  7. 1
    يتضمن سحب الجنسية من حاملي جوازي سفر بحال تورطهم

    أستراليا تتحضر لتبني مشروع جديد لمكافحة الارهاب

    تعتزم استراليا تبني مشروع قانون جديد لمكافحة الإرهاب، بالإضافة إلى إدخال برنامج "مراقبة الجهادي" إلى المدارس بهدف تحديد وجود أي سلوك متطرف بين التلاميذ.

  8. خطوة لافتة وغير مسبوقة لسدّ عجز الميزانية

    كاميرون يجمّد رواتب وزرائه لخمس سنوات

    نصر المجالي في خطوة لافتة وغير مسبوقة في التاريخ البريطاني، أعلن رئيس الوزراء ديفيد كاميرون، تجميد رواتب الوزراء في حكومته لمدة خمس سنوات لمواجهة العجز في الميزانية.

  9. المقيمون في المملكة المتحدة غير معنيين به قانونًا

    غالبية الأوروبيين لن يشاركوا في الاستفتاء في بريطانيا

    أعلنت الحكومة البريطانية الاثنين أن غالبية مواطني الاتحاد الاوروبي المقيمين في بريطانيا لن يتمكنوا من المشاركة في الاستفتاء، الذي تنوي لندن اجراءه حول عضوية البلاد في الاتحاد الاوروبي.

  10. 5
    خلال تسعة أيام من اقتحامها

    داعش يعدم 217 شخصًا في تدمر

    إيلاف- متابعة أعدم تنظيم "داعش" المتطرف 217 شخصًا على الاقل، بينهم مدنيون، منذ أن سيطر قبل تسعة ايام على قسم من محافظة حمص يشمل خصوصًا مدينة تدمر، وفق ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان الاحد.

  11. كان مقررًا أن ينعقد في الـ28 من الشهر الجاري

    إرجاء مؤتمر السلام حول اليمن

    أعلن مسؤول أممي أنه جرى تأجيل مؤتمر السلام المتعلق باليمن دون أن يدلي بمزيد من التفاصيل، وكان من المقرر أن يعقد المؤتمر في الـ28 من الشهر الجاري برعاية الأمم المتحدة.

  12. 3
    اعتقال 71 شخصًا أثناء مواجهات

    توتر في كليفلاند بعد تبرئة شرطي أميركي قتل أسودين

    عادت مجددًا أجواء التوتر في الولايات المتحدة على خلفية عنصرية بعد أن خرجت مسيرات في بلدة كليفلاند وسط غرب البلاد، إثر تبرئة شرطي أبيض قتل مواطنين أسودين، وحذرت الشرطة من أنها ستضرب بيد من حديد أي محاولة لإثارة الشغب.

  13. 1
    في اختتام اجتماعهم بالجامعة العربية

    رؤساء الاركان العرب يدرسون بروتوكول القوة المشتركة

    إيلاف- متابعة ذكرت الجامعة العربية أن رؤساء أركان الجيوش الأعضاء في الجامعة ناقشوا مشروع برتوكول أوّليًا لإنشاء القوة العربية المشتركة لصيانة الأمن القومي، مشيرة إلى أن الانضمام إلى هذه القوة سيكون اختياريًا.

  14. 9
    أصوات تطالب بإعادة النظر بطريقة التعاطي مع قضايا المجتمع

    الزواج المثلي في ايرلندا يسحب البساط من الكنيسة

    صوّت الإيرلنديون بنعم لتشريع زواج المثليين في استفتاء عام، وسلطت نتيجة الاستفتاء الضوء على تأثير الكنيسة الكاثوليكية على حياة الإيرلنديين، التي كانت يومًا ما تتمتع بسلطة معنوية فريدة، لكن نفوذها آخذ في الانحسار تدريجيًا، وفي المقابل خرجت أصوات من الكنيسة تطالب بإعادة النظر في كيفية التعاطي مع قضايا المجتمع.

  15. الهوية هو الرقم الموحد للمريض

    محمد بن راشد: إنشاء قاعدة سجلات لكافة مراجعي المشافي

    أحمد قنديل أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات أن مجلس الوزراء أقر إنشاء قاعدة سجلات طبية لكافة مراجعي المستشفيات الخاصة والعامة، وذلك لتسهيل انتقال المرضى بين المستشفيات، كما جرى اعتماد مجلس إدارة جديد للمجلس الوطني للإعلام، إلى جانب إصدار قانون لإنشاء أكاديمية الإمارات للدبلوماسية.

  16. تعزيز العلاقات مع بلدان المنطقة لتأمين المحيط المغربي

    الملك محمد السادس يقوي العمق الأفريقي للمغرب

    أيمن بن التهامي يقوم العاهل المغربي الملك محمد السادس بجولة إلى عدد من الدول الأفريقية. وتعكس هذه الجولة، التي سيزور خلالها دول السينغال وساحل العاج "الكوت ديفوار" والغابون وغينيا بيساو، البعد الأفريقي القوي في السياسة الخارجية للمغرب، ورغبة الرباط في تطوير هذه العلاقات من علاقات ذات بعد سياسي ودبلوماسي إلى علاقات مبنية على المصالح المشتركة.

بحكم الأمر الواقع

النظام السوري قد يجد نفسه امام تقسيم مناطقي

يرى دبلوماسيون ومحللون أن النظام السوري قد يجد نفسه مضطرًا للاكتفاء بتعزيز سيطرته على المناطق الممتدة من دمشق الى الساحل السوري غربًا، حيث يتمتع بنفوذ قوي، وذلك بعد اربعة اعوام من حرب أضعفت قواته ومؤسساته.

لايف ستايل

نساء إيلاف

فيديو

رئيس مهرجانات بياف ميشال ضاهر: لم نودّ تكريم شيرين وألغينا جائزتها
1

جريدة الجرائد

إستفتاء

إيلاف فيسبوك

إيلاف تويتر