&مع قرب فتح باب سوق الانتقالات الصيفية، يكثر الحديث حول الصفقات التي تعتزم الأندية الأوروبية الكبيرة إبرامها. "إيلاف" ترصد في التقرير التالي تفضيلها لقيام برشلونة بانتداب الدولي الألماني ماركو ريوس على استقدام الفرنسي الشاب بول بوغبا لتدعيم خط الوسط.

حازم يوسف-إيلاف: يكثر الحديث في أوساط نادي برشلونة الإسباني حول الصفقات المرتقبة التي ستعزز صفوف الفريق الكاتالوني في الموسم الكروي الجديد.
&
وعلى الرغم من عدم انتهاء الموسم الحالي لبرشلونة بسبب مباراتيّه أمام أتلتيك بلباو الباسكي في نهائي كأس الملك ويوفنتوس الإيطالي في نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا إلا أن النادي يعكف حالياً حول الأسماء المتوقع انتدابها إلى قلعة كامب نو.
&
ويدور الحديث حول صفقة خط الوسط المرتقبة حيث تضع إدارة برشلونة عدة أسماء على طاولة البحث من بينها الألماني ماركو ريوس نجم بوروسيا دورتموند والإسباني كوكي متوسط ميدان أتلتيكو مدريد والفرنسي بول بوغبا لاعب وسط يوفنتوس الإيطالي.
&
وركزت وسائل الإعلام الكاتالونية حديثها في الفترة الأخيرة حول الحصول على خدمات الدولي الفرنسي بول بوغبا ونقله من ملعب "يوفنتوس استاديوم" إلى "كامب نو" إذ ظهرت عدة صور تجمع بين المدير الرياضي في برشلونة أريدو برايدا بصحبة نظيره في النادي الإيطالي ماروتا للحديث حول صفقة أيقونة خط الوسط في فريق السيدة العجوز.
&
وما يعقد من عملية انتقال بوغبا إلى صفوف كتيبة المدرب لويس إنريكي قيمة الصفقة المرتفعة كون يوفنتوس يطلب 80 مليون يورو على الأقل مقابل إعطاء الضوء الأخضر لمغادرة الفرنسي لـ"البيانكونيري" ما يجعل برشلونة في موقف صعب إمام بالمغامرة والمضي قدماً أو عدم المجازفة وترك الساحة للثلاثي ريال مدريد الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي ومانشستر سيتي الإنكليزي.
&
كما أن وكيل أعمال الدولي الفرنسي مينو رايولا يطلب أن يتواجد موكله بوغبا في المرتبة الثانية في قائمة اللاعبين الأكثر راتباً في برشلونة خلف البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي وهو أمر غاية في الصعوبة لأن هناك أسماء رنانة لا تقبل أن يتخطاها الوافد الجديد على غرار الثنائي اللاتيني نيمار دا سيلفا ولويس سواريز.
&
صفقة ريوس أقل تكلفة من ضم بوغبا
&
ولتجاوز كل هذه العقبات، تنصح "إيلاف" إدارة النادي الكاتالوني بالتوجه صوب نجم بوروسيا دورتموند الألماني ماركو ريوس إذ تعد صفقة انتقاله أقل قيمة من التوقيع مع الدولي الفرنسي الشاب بول بوغبا.
&
وعلى الأغلب، لن يتجاوز صفقة تعاقد برشلونة مع ماركو ريوس حاجز الـ45 مليون يورو خاصة أن دورتموند كان على وشك فقدان نجمه الدولي مقابل 25 مليون يورو قبل إقدامه مطلع العام الحالي على تجديد عقده وتلافي رحيله بمبلغ "بخس".
&
ريوس... متعدد الاستخدامات
&
وما يعزز طرح إيلاف للتوجه إلى خيار أيقونة "أسود فيستفاليا" هو قدرة اللاعب المتألق على اللعب في عدة مراكز إذ يجيد التواجد في خط الوسط الهجومي علاوة على إتقانه اللعب في مركز الجناح الهجومي والمداورة بين لاعبي خط المقدمة وخاصة الثنائي نيمار دا سيلفا ولويس سواريز.
&
&وسيضرب برشلونة عصفورين بحجر واحد من خلال قيامه بجلب نجم كبير متعدد الاستخدامات ما يتيح للمدرب لويس إنريكي خيارات عدة وهامش مناورة كبير ومرونة تكتيكية عالية.
&
"الأنيق"... وجه إعلاني
&
ويعد ريوس "الأنيق" وجهاً إعلانياً ودعائياً مطلوباً للترويج والتسويق لكبار الشركات العالمية ما يعزز من شعبية برشلونة العالية أساساً وبيع قمصانه في مختلف دول العالم وجذب مزيد من المشجعين لصالح فريق ملعب كامب نو.
&
وتشير آخر التقارير الصحافية الإسبانية إلى تقدم برشلونة بعرض رسمي لإدارة دورتموند لانتداب الدولي الألماني على أن يستمر ريوس في صفوف ناديه الألماني حتى فترة الانتقالات الشتوية من العام المقبل موعد انتهاء فترة عقوبة النادي الكاتالوني بالحرمان من التعاقدات بأمر من الفيفا بسبب مخالفات قانونية في ملف التعاقد مع لاعبين قاصرين.