أكد نائب أمين عام مكتبة الملك فهد الوطنية أن مشاركة المكتبة فى معرض الرياض الدولى للكتاب واجب وطنى بالإضافة إلى واجب المكتبة لإبراز المهام المنوطة بها للمواطنين والوافدين عن تراث المملكة .


الرياض : أكد نائب أمين عام مكتبة الملك فهد الوطنية محمد بن عبدالعزيز الراشد أن مشاركة المكتبة في معرض الرياض الدولي للكتاب واجب وطني، بالإضافة إلى واجب المكتبة لإبراز المهام المنوطة بها للمواطنين والوافدين عن تراث المملكة.
وقال : quot;مشاركتنا هذا العام لها أهمية من نواحٍ عدّة ومنها نظام حماية التراث المخطوط وهو من أهم الأنظمة التنفيذية المنوطة للمكتبة quot; , مبينا أن المكتبة أرادت من خلال المعرض إبراز النظام للمستفيدين للوصول إلى أفضل نتيجة تطبيقية للنظام.
ولفت إلى أن المكتبة أبرزت خلال الجناح عددا من الأنظمة منها الإيداع النظامي لحفظ حقوق المؤلفين ، بالإضافة إلى أن قيام المكتبة بالتسجيل والإيداع للإنتاج الفكري يقضي على التقديرات المتواضعة التي تطلق من المصادر الإحصائية العربية والدولية عن حركة النشر بالمملكة.
وأبان الراشد أن المكتبة عرضت في جناحها العديد مما اقتنته من جواهر وكنوز تراثية , مشيرا إلى أنها أبرزت خلال مشاركتها صورا لبعض الوثائق لتعريف الناس بها، بالإضافة إلى عرض نماذج من المخطوطات التي تحتفظ بها المكتبة.
وقال : quot;المكتبة تمتلك أرشيفا وطنيا للصور التاريخية يضم حوالي 30 ألف صورة وطنية عرض منها نماذج بالإضافة إلى توزيع المكتبة نماذج من الأرشيف الوطني المتعلق بصور المملكة وقادتها في السابق والوقت الحالي بالمجان على زوار جناحها quot;.
ونوّه نائب أمين عام مكتبة الملك فهد الوطنية بدور المكتبة كونها مركزا علميا وأكبر ناشر في هذا المجال، حيث إنّها تمتلك 320 إصدارا فيما في المكتبات والمعلومات.