إستمرار المظاهرات والاعتقالات جنوب اليمن
الرئيس عبد الله صالح يصف موقف قادة الخليج بالإيجابي

علي عبد الجليل من صنعاء:ذكرت مصادر مطلعة في محافظة الضالع، جنوب اليمن، أن قوات تابعة للأمن المركزي اعتقلت نهار الأربعاء خمسة عشر شخصا شاركوا في مسيرة سلمية نددت بما يجري في مديرية ردفان من مظاهر مسلحة، وتضامنت مع الصحف التي تم مصادرتها وإيقافها.

من جانب آخر طالب عدد من المعتصمين في المكلا حضرموت، نهار الأربعاء بإطلاق سراح المحتجزين إثر تظاهرات 27 إبريل الماضي، وذكرت مصادر سياسية لquot;ايلافquot; أن عددا من المنتمين للأحزاب السياسية والمنظمات المدنية وأهالي المحتجزين قد شاركوا في الاعتصام أمام مقر ديوان المحافظة.

إلى ذلك أشاد المؤتمر الشعبي العامquot;الحزب الحاكم في اليمنquot;، بمواقف قادة دول مجلس التعاون الخليجي في دعم اليمن ووحدته وأمنه واستقراره ومسيرته التنموية والتي تعززت خلال القمة التشاورية، المنعقدة في الرياض يوم الثلاثاء برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز. وقدر المؤتمر في البيان الختامي للمؤتمر العام السابع الدورة الثانية quot;الجهود التي بذلت خلال القمة بشأن بحث الأولوية لاستيعاب العمالة اليمنية في دول مجلس التعاون الخليجيquot;.

وثمن المؤتمر quot;نتائج قمة مسقط لمجلس التعاون لدول الخليج العربية وقراراته وبانضمام اليمن إلى المزيد من منظمات وهيئات مجلس التعاون ويتطلع المؤتمر إلى تعزيز الشراكة بين اليمن ودول المجلس في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية وبما يخدم مصالح شعوبها ويحفظ الأمن والاستقرار فيهاquot;.

من جانبه قال الرئيس على عبدالله صالح في كلمته، بختام أعمال الدورة الثانية للمؤتمر العام السابع للمؤتمر الشعبي العام: quot; أحب ان اطلع أعضاء المؤتمر على الموقف الايجابي والرائع والمتميز لقادة مجلس التعاون الخليجي خلال قمتهم التشاورية التي عقدت يوم أمس في الرياض برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، ونثمن تثمينا عاليا هذا الموقف الأخوي الشجاع وما أدلى به أمين عام مجلس التعاون الخليجي من تصريحات وما تم تداوله وبحثه في قمة قادة دول مجلس التعاون وتأكيد وقوف دول المجلس إلى جانب اليمن للحفاظ على الأمن والاستقرار والطمأنينة والحفاظ على وحدة اليمنquot;. وأضاف:quot; هذا موقف ايجابي رائع ومتوقع من اخواننا في دول الخليج quot;.

وقال:quot;طلبت من أخي الملك عبد الله بن عبد العزيز استيعاب السوق الخليجية للعمالة اليمنية ووعدني خيرا، وقال سأبحث الموضوع في مجلس التعاون وهو ما تم بالفعل وتم الاتفاق على استيعاب العمالة اليمنية الماهرة وهذا موقف يسجل للأخوة قادة مجلس التعاون الخليجي ويندرج في إطار حرصهم على دعم اليمن ومساندة جهوده في ميادين التنمية وفي مجال الأمن والاستقرار quot;.