لم يمر أسبوع على تعرض مقر نادي الشعلة لحادثة اقتحام وأعمال سلب ونهب حتى هز انفجاران مقر نادي الوحدة عدن مساء الاثنين بعدما نجحت قوات الأمن قبل أربعة أيام في تفكيك لغم مزروع على مقربة من ملعب 22 مايو الذي سيستضيف مباراتي الافتتاح والختام لبطولة خليجي 20.

وأسفر العمل الإرهابي الأخير المتمثل بتفجير قنبلتين أمام بوابة وحدة عدن إلى مقتل احد الأشخاص المستأجرين لمحلات النادي وبتر ساق حارس المقر وإصابة عدد من رواد النادي الذين كانوا يشاهدون التلفزيون في بهو المقر.

12 Qaeda suspects appear in Yemen court

وتطابقت مصادر مختلفة لإيلاف في التأكيد حول حدوث انفجارين متواليين أمام بوابة النادي وأسفرت عن قتيل و15 جريحا ، معتبرة ان الحادث سيلقي بظلاله السوداء على استضافة اليمن لبطولة خليجي 20 المقبلة لكرة القدم .

ويبعد مقر النادي العدني المستهدف عن ملعبه الخاص بلعبة كرة القدم الذي لم تطَلْه أي أضرار حوالى 800 متر ، وقد أعيد تأهيل الملعب و تعشيبه صناعيا ب 300 مليون ريال يمني حتى يكون من الملاعب التدريبية لخليجي 20 .

وكان العشرات من المشاغبين في عدن اقتحموا الأربعاء الماضي مقر نادي الشعلة وحطموا الأبواب الزجاجية للنادي كما أضرموا النيران بعدد من المقاعد وعبثوا بمحتوياته، ولولا تدخل الأجهزة الأمنية لتحول النادي إلى ركام .

وفي وقت لاحق أكدت ادارة نادي الشعلة عدن ان الأضرار الناجمة عن الاعتداء بسيطة وان ملعب النادي الذي أعيد بناؤه بنحو 300 مليون ريال يمني كملعب تدريب في خليجي 20 بعيد عن موقع الشغب ولم يتأثر بشيء.