بيروت: انفجرت قنبلتان مساء الثلاثاء في مدينة طرابلس بشمال لبنان ما ادى الى اصابة شخصين بجروح، حسب ما افاد مصدر أمني. وقال المصدر ان quot;قنبلة من نوع انيرغا سقطت قرابة الساعة العاشرة مساء (19:00 ت غ) في منطقة طلعة الشمال الفاصلة بين منطقتي جبل محسن وباب التبانة ما ادى الى اصابة شخصين من الطائفة العلوية بجروح طفيفةquot;.

واضاف المصدر ان quot;قنبلة ثانية سقطت بعد ذلك بقليل في منطقة طلعة العمريquot; التي تفصل ايضا بين باب التبانة وجبل محسن. وتابع المصدر الامني ان quot;الجيش اللبناني ضرب طوقا امنيا حول المكان وقطع الطريق الرئيسية بين باب التبانة وجبل محسن، فيما تجوب دورياته احياء باب التبانةquot;، من دون ان يحدد مصدر القنبلتين.

وحي باب التبانة ذو غالبية سنية، بينما حي جبل محسن ذو غالبية علوية. وفي آب/اغسطس الماضي، انفجرت قنبلتان في نقطتين فاصلتين ايضا بين باب التبانة وجبل محسن.

وقتل عشرات الاشخاص في حزيران/يونيو وتموز/يوليو 2008 في مواجهات بين مسلحين من المنطقتين تزامنت مع احداث السابع من ايار/مايو في لبنان التي وقعت بين حزب الله الشيعي بزعامة السيد حسن نصرالله وحلفائه وتيار المستقبل السني بزعامة سعد الحريري وحلفائه، وقتل فيها حوالى مئة شخص.