قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إطلاق 367 معتقلاً عراقياً بينهم عدد من التيار الصدري

بعقوبة: سلم 22 مطلوباً من تنظيم القاعدة انفسهم الى السلطات العراقية في محافظة ديالى (شمال شرق بغداد) صباح الثلاثاء، فيما اعتقلت الشرطة في محافظة صلاح الدين (وسط) 60 مطلوبا في عملية امنية. واوضح الرائد غالب عطية مدير اعلام شرطة ديالى ان quot;22 مطلوبا ينتمون الى تنظيم القاعدة سلموا انفسهم اليوم الى قيادة شرطة ديالى طوعاquot;.

واضاف ان هؤلاء quot;الاشخاص متهمون بقضايا قتل وتهجير وتفجير منازل وعليهم دعاوى مقدمة من عدد من اهالي الضحاياquot;. واكد ان quot;التسليم جرى عبر وساطة محامين سيتولون الدفاع عنهم خلال عرضهم للمحاكمquot;.

وكشف مسؤول الاعلام ان quot;قائد شرطة ديالى اللواء عبد الحسين الشمري رحب بالخطوة واعتبرها ايجابية ووعد باتخاذ الاجراءات القانونية الاصولية بحقهمquot;. واضاف انهم quot;وعدوا بالتعاون مع الشرطة في مجال المعلوماتquot;.

وتأتي هذه الخطوة بعد ايام من انطلاق عملية عسكرية واسعة النطاق في حوض حمرين في محافظة ديالى لمطاردة خلايا تنظيم القاعدة هناك. من جهة اخرى، اعلن اللواء حمد نامس الجبوري قائد شرطة محافظة صلاح الدين اعتقال ستين مطلوبا بقضايا ارهابية واخرى جنائية في عملية امنية نفذتها قواته فجر الثلاثاء في منطقة الشرقاط (330 كلم شمال بغداد).

واوضح ان quot;العملية استهدفت القرى المجاروة لمحافظة نينوىquot;، مؤكدا ان quot;العملية جرت بأسلوب حضاري بعيد عن العنفquot;. واضاف ان quot;العملية ليس لها علاقة بعمليات حوض حمرين التي انطلقت في محافظة ديالى انما هي عملية منفصلةquot;.